أكرم القصاص

المستشفيات الجامعية تبدأ فى تدشين عيادات علاج متلازمة كورونا والآثار النفسية للإصابة بالوباء.. حسام عبد الغفار: هدفها تقديم الخدمات الطبية بعد التعافى.. ومدير قصر العينى: العيادة تضم أطباء من مختلف التخصصات

الجمعة، 02 يوليه 2021 05:32 ص
المستشفيات الجامعية تبدأ فى تدشين عيادات علاج متلازمة كورونا والآثار النفسية للإصابة بالوباء.. حسام عبد الغفار: هدفها تقديم الخدمات الطبية بعد التعافى.. ومدير قصر العينى: العيادة تضم أطباء من مختلف التخصصات المستشفيات الجامعية تدشن عيادات لعلاج متلازمة كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المستشفيات الجامعية فى تنفيذ وافتتاح عيادات لعلاج متلازمة كورونا ، وذلك لاستقبال المرضى المتعافين من فيروس كورونا، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية لهم وفى مقدمتها الاستشارات النفسية والعصبية .
 
وفى البداية قال الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، إن المستشفيات الجامعية بدأت فى التجهيز العيادات متلازمة كورونا لعلاج المتعافين من الفيروس من أى تبعات صحية قد تحدث بعد التعافى .
 
واضاف الدكتور حسام عبد الغفار فى تصريح ل " اليوم السابع " أن بعض المتعافين من فيروس كورونا يشتكوا من بعد الاضطرابات المختلفة فى الجسم وبالتالى كانت الفكرة نحو إيجاد وسيلة علاجهم وتقديم الخدمات الطبية من خلال تدشين عيادات متلازمة كورونا فى المستشفيات الجامعية لعلاج ما بعد فترة العزل سواء الأمراض العادية من مختلف التخصصات أو الآثار النفسية من الإصابة بفيروس كورونا .
 
وفى هذا الإطار يقول الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة القاهرة ، إن مستشفيات قصر العينى كان لها السبق فى إنشاء عيادات داخلية لعلاج متلازمة كورونا وهى الأعراض التى تظهر بعد التعافى من الفيروس وتشمل جزء نفسى وجزء تخصصى وجزء فى الاعضاء وجزء فى الجهاز الهضمى.
 
وأضاف الدكتور حسام صلاح فى تصريح ل "اليوم السابع" أن العيادة بها اطباء امراض الصدر والباطنية  والأمراض المتوطنة والاعضاء وأطباء للأمراض النفسية وأطباء لعلاج القلب ، لأن تلك الأعراض قد تظهر على  المتعافين من فيروس كورونا ، وبعضهم قد يشكو من مشاكل فى الأعصاب الطرفية ومشاكل فى القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات فى السكر ومشاكل نفسية .
 
وتابع مدير مستشفيات جامعة القاهرة ، أن الهدف من العيادة ايجاد منظومة تقدم الخدمات للمتعافين من فيروس كورونا ويكون على دراية لتلك المشاكل الصحية وتقديم الخدمات الصحية للمرضى لافتا إلى أنه تم افتتاح العيادة منذ فترة فى العيادات الخارجية بقصر العينى .
 
ومن جانبه قال الدكتور وائل عمر مدير مستشفيات جامعة حلوان ، أن العيادة الخاصة بمتلازمة كورونا ، تتكون من استشاريين واخصائيين من  اقسام مختلفة الصدر والباطنة والأمراض المعدية وقسم النفسية والعصبية  ، وتم الإعلان عن العيادة لأن كتير من مصابى فيروس كورونا يظهر لديه   بعض الأعراض وبعضهم يتعرض لصدمة نفسيه وعصبيه نتيجة الخوف وفترة الغزل و يحتاج يستشير أحد الاستشاريين فى الطب النفسى.
 
وأضاف الدكتور وائل عمر فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن العيادة توفر خدمات للمتعافين من فيروس كورونا بداية من إجراء التحاليل والمتابعة للحالة بعد التعافى وإجراء أشعة مقطعية على الصدر لمن كان لديه اعراض تنفسية شديدة بعد كورونا .
 
وأشار مدير مستشفيات جامعة حلوان ، أن المستشفى خصصت خط تليفون للتواصل مع المتعافين من كورونا لتقديم الخدمات والاستشارات الطبية اللازمة ، كما أن المستشفى تتابع الحالات التى كانت متعافية من الفيروس بعد إنهاء فترة العزل بمستشفى جامعة حلوان المخصصة لعزل مصابى كورونا ويتم متابعتهم تليفونيا ودعوتها للحضور للعيادة التعافى من كورونا .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة