محكمة يابانية تقضى بسجن أمريكيين عامين على خلفية هروب كارلوس غصن

الإثنين، 19 يوليو 2021 08:48 ص
محكمة يابانية تقضى بسجن أمريكيين عامين على خلفية هروب كارلوس غصن كارلوس غصن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة في طوكيو، الاثنين، بمعاقبة الجندي السابق في القوات الخاصة الأمريكية، مايكل تايلور، بالسجن عامين، وسجن ابنه بيتر لمدة عام و8 أشهر بتهمة مساعدة الرئيس السابق لشركة "نيسان" للسيارات اللبناني كارلوس غصن، على الفرار من اليابان.

وكان كارلوس غصن يواجه اتهامات بمخالفات مالية، لكنه نجح في الهروب من سجنه باليابان والعودة إلى بلده لبنان، حيث لا ترتبط الحكومة باتفاق تسليم مطلوبين مع اليابان.

وحسب موقع فرانس 24، كان مايكل تايلور الذي يبلغ 60 عاماً الذي دين بالعقوبة الأشدّ، وابنه بيتر تايلور في 28 من العمر واللذان يُحاكمان منذ الشهر الماضي في طوكيو في هذه القضية المدوّية التي هزّت اليابان. وقد اعترف كلاهما بالاتهامات الموجهة إليهما.

وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت  تايلور ونجله في مايو 2020 في الولايات المتحدة بعد مساعدتهما في تهريب كارلوس غصن في طائرة خاصة في صندوق آلات موسيقية من اليابان مرورا بتركيا، إلى لبنان.

وقد تم تسليم تايلور ونجله إلى اليابان في وقت سابق من العام الجاري ومثلا للمرة الأولى أمام المحكمة في يونيو  الماضي حيث أقرا بمساعدة غصن على الفرار.

يذكر أنهما أمضيا أكثر من سنة في الحبس المؤقت وقد يأخذ الحكم الذي سيصدر في حقهما بالاعتبار فترة حبسهما في الولايات المتحدة بانتظار تسليمهما إلى اليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة