لو هتقضى العيد فى رأس البر.. كيف تذهب إلى المصيف ومنه لشاطىء البلاج؟

الإثنين، 19 يوليو 2021 01:00 ص
لو هتقضى العيد فى رأس البر.. كيف تذهب إلى المصيف ومنه لشاطىء البلاج؟ شواطئ راس البر -
دمياط _ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو كنت سعيد الحظ وقررت الذهاب لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك فى مصيف رأس البر، وتحتاج أن تعرف كيف تذهب إلى المصيف ومنه لشاطىء البلاج، وإذا كنت من القاهرة يمكنك أن تستقل قطار من محطة رمسيس إلى دمياط، أو ميكروباص من محطة عبود إلى رأس البر مباشرة، وكذلك يمكنك ركوب أتوبيس من محطة القللى إلى رأس البر مباشرة أو  إلى دمياط، ومنها يتم ركوب ميكروباص يتجه إلى رأس البر بسعر 4 جنيهات.

أما رواد المصيف من محافظات الغربية والدقهلية الشرقية يمكنهم ركوب قطار القاهرة إلى محطة قطار دمياط ويوجد أيضا ميكروباص مباشر متجها إلى رأس البر إلى موقف الدقهلية يعمل على مدار اليوم.

أما رواد المصيف من أبناء محافظات القناة السويس والإسماعيلية وبورسعيد فيوجد ميكروباص يتجه إلى موقف دمياط بمنطقة باب الحرس، ومنه يمكن ركوب مواصلة داخلية ويتجه الى  موقف رأس البر المعروف بموقف المطرى ثم ميكروباص إلى رأس البر بسعر 5 جنيهات.

فى رأس البر يوجد العديد من وسائل المواصلات، حيث تنتشر سيارات السرفيس على طول شوارع المصيف تنقل الركاب من جميع الشوارع إلى شاطئ البلاج وكذلك شارع النيل ومنطقة اللسان وتعريفة الأجرة 3 جنيهات المواصلة الداخلية، كما توجد سيارات ميكروباص صغيرة المعروفة باسم الفطوطة التى تنقل العائلات من مكان لآخر بسعر خاصة حسب المكان وعدد الأفراد.

ويمكن لأى زائر فى مصيف رأس البر زيارة مدينة دمياط من خلال سيارات الأجرة بموقف الأتوبيس وآخر بشارع 51 وتتجه مباشرة إلى  مدينة دمياط أو أى مدينة أو مركز داخل المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة