لو هتعيد فى مطروح.. اعرف أهم الشواطئ والمزارات الترفيهية (فيديو وصور)

الإثنين، 19 يوليو 2021 12:26 ص
لو هتعيد فى مطروح.. اعرف أهم الشواطئ والمزارات الترفيهية (فيديو وصور)
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الفترة الحالية، إقبالا كبيرا من المصطافين، الذين يتوافدون بالآلاف يوميا، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، على شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالى، مع ارتفاع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، يصاحبه ارتفاع كبير فى أسعار تأجير الشقق المفروشة والشاليهات والفنادق، والتى تصل لضعف القيمة خلال أسبوع العيد.

ويتزايد الإقبال من يوم وقفة العيد، وتصل ذروته مع ثانى أيام العيد، ويحرص معظم المصطافين على الحجز مقدما، لعدم تعرضهم لمتاعب أو استغلال، فى ظل زيادة الطلب على السكن وارتفاع نسب الإشغال، حيث يتوافد خلال أسبوع العيد على مطروح والساحل الشمالى، أكثر من 500 ألف مصطاف، للاستمتاع بالشواطئ المميزة ونقاء الجو والطبيعة البكر الساحرة.

ونرصد فى هذا التقرير، أبرز الأماكن وأهم الشواطئ، لمساعدة الراغبين فى قضاء المصيف مطروح والساحل الشمالى، على حسم خياراتهم، وإبراز مكانة المحافظة السياحية والتى يتزايد توافد الأفواج السياحية والمصطافين من الأسر المصرية والدول الأخرى، كل عام أكثر من سابقه، إضافة إلى رحلات اليوم الواحد، فى ظل انتشار حالة الهدوء والأمن فى مختلف مناطقها، إلى جانب بشاشة وحسن تعامل أهلها مع الضيوف.

تتميز شواطئ مطروح، بأنها من أجمل مناطق البحر المتوسط، لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق وكثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج بشكل آمن للصغار والكبار، وجميعها يمتاز بالبكارة والخصوصية.

ومعظم شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهى غالباً تقع فى القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فمعظمها شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه.

وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، المواجه وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ البسنت، وشاطئ الهنا، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة مواجه للمدينة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وتقع غرب المدينة الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، من بينها شواطئ الأُبيض العام وبلو بيتش والنخيل والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وساهم إنشاء كورنيش جديد، الذى يربط بين طريق شاطئ الغرام شرقا وشاطئ الأُبَيض غرباً، بطول 8 كيلومتر، فى ظهور وفتح شواطئ جديدة، قبالة قرية القصر، غربى مرسى مطروح، وتيسير الوصول إليها، بعد أن كانت غير مستغلة، لصعوبة الوصول إليها، وعدم توافر الخدمات بها، وهى من أجمل شواطئ المنطقة، وأصبحت مقصدا جديدا ورئيسياً هذا العام، بعد افتتاح الكورنيش الجديد، والانتهاء من أعمال المرافق والخدمات.

وتتوافر وسائل الانتقال الداخلية المختلفة، من وإلى جميع الشواطئ والمتنزهات، إلى جانب وجود الطفطف على كورنيش مدينة مرسى مطروح، والذى يعد وسيلة انتقال ترفيهية، يقبل عليها المصطافون، حيث يترك أصحاب السيارات سياراتهم لركوبه من أجل التنزه.

تزدحم شواطئ المدينة نهاراً من المصطافين وتقل حركتهم بالشوارع إلا عابرى سبيل صوب البحر، ومع دخول المساء تضيق الشوارع بالسيارات والمارة، وتنتعش حركة التجارة بالمحلات التجارية والأنشطة الترفيهية، وتكتظ المقاهى والكافيتريات وساحات الفنادق بالمصطافين، فتمتد الأنشطة للأرصفة وتسيطر الدراجات و"البتش باجي" والدراجات البخارية على كثير من الشوارع، وسط حالة من الصخب والضجيج الذى لا ينتهى إلا مع بزوغ شمس اليوم التالى.

يبدأ غالبا يوم المصطافين مع استيقاظهم من النوم ظهراً، والنزول إلى الشواطئ عصراً، ويحرص معظمهم على عدم نزول البحر للسباحة إلا مع انكسار حدة حرارة الشمس لتلافى أضرارها، والاستمتاع بالألعاب المائية أو التحليق بالبراشوت الطائر الذى يجره لانش سريع يطوف على شواطئ المدينة، أو ركوب اليخوت من خلال رحلات يتم تنظيمها لقضاء ساعات داخل البحر.

وفى المساء تختلف مقاصد المصطافين، كل على حسب هواه، فهناك من يقصد الملاهى المنتشرة بمناطق مختلفة أو السرك، أو التمشية على الكورنيش وشوارع المدينة، والجلوس بالمقاهى والكافيتريات، والمطاعم البدوية وغيرها.

ويحرص الشباب والأطفال من الجنسين على ركوب الدراجات والدراجات البخارية و" البتش باجي" طوال الليل.

ويستخدم كثير من المصطافين، وخاصة الأسر والمجموعات، الطفطف كوسيلة مواصلات ترفيهية، فى رحلة على كورنيش مدينة مرسى مطروح، حيث يترك الكثيرون سياراتهم بسبب الزحام ويستقلون الطفطف، وهو عبار عن جرار يقطر خلفه مجموعة من العربات مكشوفة الجوانب، ليتمكن ركابه من مشاهدة البحر ومتابعة الأنشطة والأماكن المختلفة على طول الكورنيش.

كما يحرص المصطافون فى الليلة الأخيرة من إجازة المصيف، على شراء منتجات البيئة التى تشتهر بها مطروح للأغراض الخاصة أو هدايا للأقارب والأصدقاء، مثل البلح السيوى والزيتون والنعناع وزيت الزيتون والتوابل والأعشاب الصحراوية، وكذلك يحرص الجميع شراء اللب الأبيض والأنواع الأخرى من اللب من المحمصات ومقالى اللب التى تشتهر بحسن صنعتها.

وهناك محمصات شهيرة بمدينة مرسى مطروح يقف أمامها الناس فى طوابير لساعات طويلة، قد يستغرق وقوف الشخص لساعات حتى يحصل على طلبه.

WhatsApp-Image-2021-07-18-at-11.45.24-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2021-07-18-at-11.45.27-PM
 
WhatsApp-Image-2021-07-18-at-11.45.29-PM
 
WhatsApp-Image-2021-07-18-at-11.45.30-PM
 
استمتاع-الاطفال-بالملاهي-في-مصيف-مطروح
استمتاع الاطفال بالملاهي في مصيف مطروح

 

تزايد-الاقبال-على-شواطئ-مطروح
تزايد-الاقبال-على-شواطئ-مطروح

 

رحلات-الطفطف-على-كورنيش-مطروح-تبدأ-عند-الغروب
رحلات-الطفطف-على-كورنيش-مطروح-تبدأ-عند-الغروب

 

شواطئ-مطروح-تستقبل-المواطنين-من-كل-المحافظات
شواطئ-مطروح-تستقبل-المواطنين-من-كل-المحافظات

 

شواطئ-مطروح-مقصد-المصريين-في-الصيف
شواطئ-مطروح-مقصد-المصريين-في-الصيف

 

كورنيش-مطروح-الجديد-عقب-افتتاحه
كورنيش-مطروح-الجديد-عقب-افتتاحه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة