سيشهد تطوير شامل..

سكرتير محافظة القاهرة: سيتم إنشاء مجزر للفراخ بالمجزر الآلى بالبساتين

الإثنين، 19 يوليو 2021 12:09 ص
سكرتير محافظة القاهرة: سيتم إنشاء مجزر للفراخ بالمجزر الآلى بالبساتين مجزر البساتين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، إن إنشاء وحدة جديدة داخل المجزر الآلى بالبساتين لفصل المخلفات غير الصحية  ومعالجة المياه، تأتى في إطار التجديد الشامل للمجزر والتي تستهدف أيضاً إنشاء  مجزر للفراخ بداخله.
 
 
وأضاف "عوض"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن مساحة المجزر الآلى بالبساتين تبلغ 25 فدان من بينها 7 أفدنة حدائق وجنائن، وتابع:" وحدة المعالجة التي تم افتتاحها بمجزر البساتين يتم استخراج أسمدة منها بالإضافة إلى مياه رى عضوية".
 

واستعد مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، والرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وباطنيًا.

 

وأتمت إدارة المجزر الاستعدادات لأقسام المجزر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات، والتشديد على حسن معاملة المواطنين.

 

وفى إطار خطة تطوير مجزر البساتين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تم إنشاء وحدة معالجة الصرف الناتج عن مخلفات الذبح، حيث تتعامل مع مخلفات الذبح غير الصحية وتحويلها إلى مواد صالحة لتسميد التربة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة