استجابة لما نشره "اليوم السابع".. الدكتور هانى الناظر يتكفل بحالة عمرو "طفل القمر"

الإثنين، 19 يوليو 2021 12:20 ص
استجابة لما نشره "اليوم السابع".. الدكتور هانى الناظر يتكفل بحالة عمرو "طفل القمر" الدكتور هانى الناظر
نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة سريعة، لما نشر بـ"اليوم السابع" عن قصة طفل القمر عمرو شميس الذى يعانى من مرض جلدى نادر يسمى "جفاف الجلد المصطبغ"، ومناشدة والدته الأطباء لعلاجه، أعلن الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث واستشارى الأمراض الجلدية، استعداده لاستقبال الطفل وعلاجه مجانا فى عيادته الخاصة.

عمرو
عمرو

 

ونشر اليوم السابع منذ ساعة قصة الطفل عمرو وهو واحد من الحالات النادرة لأطفال القمر في مصر الذى لم يعيش طفولته كسائر الأطفال ولكنه اتحرم من أبسط حقوقه في الحياة، سواء في التعليم أو الخروج واللعب مع الأطفال في عمره، فكل ما يفعله هو أن يسمع أصواتهم في الشارع، وينظر إليهم من خلف ستار شباكه الصغير في قريته إدكو بمحافظة البحيرة، لم يقف الأمر هنا ولكنه أتحرم من أكثر شيء قد يساعده على الشفاء، ويعزز مناعته، حيث تخلى عنه والده بعدما قال له الطبيب: "مفيش أمل فيه ومتخلفوش تانى".. وهنا بدأت رحلة الأم مع طفلها دون وجود الأب.

1
 
أطفال القمر هو مرض جفاف الجلد المصطبغ أو زيروديرما، وهو مرض وراثى في الغالب يكون ناتج عن زواج الأقارب، تم اكتشافه لأول مرة سنة 1870 من طرف الدكتور موريتز كابوزيس، ويعانى هؤلاء الأطفال من حساسية مفرطة من الأشعة فوق البنفسجية، سواء القادمة من الشمس أو من أنواع معينة من الإضاءات، وعادة ما يولدون بصحة جيدة لكن بمجرد تعريضهم لأشعة الشمس في الأشهر الأولى تظهر أعراض غير معتاد، مثل احمرار الجلد وعدم القدرة على النظر إلى الضوء.
 
حالة عمرو
حالة عمرو

ومع الاستمرار في التعرض للشمس، تظهر علامات أكثر خطورة، منها التصبغات الجلدية البيضاء والبنية التي تتحول بمرور الوقت إلى سرطان في الجلد، وقد يطور المرض أيضا سرطانات داخلية سريعة الانتشار في بعض الحالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة