أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكيون يجهزون بيوت صغيرة لإيواء المشردين في لوس انجلوس.. فيديو

الإثنين، 19 يوليو 2021 06:50 م
أمريكيون يجهزون بيوت صغيرة لإيواء المشردين في لوس انجلوس.. فيديو منازل المشردين من الخارج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت السلطات المحلية في مدينة لوس أنجلوس، مبادرة انسانية لإيواء المشردين في الشوارع بدون منازل من خلال إقامة 76 بيتا صغيرا مموّلا من البلدية في حيّ تارزانا، ويمتدّ كل بيت منها على حوالى ستة أمتار مربعة وهو مجهّز بفرشتين ورفوف ومكيّف هوائي وجهاز تدفئة، ويكلّف هذا البيت الصغير 6500 دولار ويمكن تجهيزه في خلال 90 دقيقة.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من منازل المشردين في أحدى مواقف لوس أنجلوس، وظهرت مجموعة من المنازل الصغيرة جدّا والمجهّزة مسبقا بغرض إيواء المشردين وتأمين سقف موقت لهم قبل انتقالهم إلى مساكن دائمة، وهي تصطف على الجانبين، وتجوب الكاميرات داخل المنازل الصغيرة لمعرفة مدى تجهيزاتها.

منازل المشردين من الخارج
منازل المشردين من الخارج

ويعيش في مدينة لوس أنجلوس عشرات آلاف الأشخاص الذين لا مأوى ثابتا لهم، وتنتشر خيمهم البائسة على امتداد لوس أنجلوس، وفي المنازل الجديدة تكون المراحيض والحمامات مشتركة ووضعت غسّالات متطورة قبالة طاولات برتقالية اللون تظلّلها شمسيات كبيرة.

تجهيزات منازل المشردين من الداخل
تجهيزات منازل المشردين من الداخل

 

جولة فى المنازل
جولة فى المنازل

ووفق يورو نيوز، وروى روان فانسليف المدير المالي لمنظمة "هوب أوف ذي فالي" غير الحكومية التي تدير هذا المشروع، تفاصيل ايواء المشردين، قائلا "يبدأ المشوار بحمّام ساخن تليه وجبة لذيذة ثمّ برنامج عمل يوضع للخروج من العوز، ثم يحصلون على بيت صغير ويشرعون في تنفيذ برنامج العمل طالما تطلّب الأمر ذلك".

ويبقى العقد ساريا لمدّة ثلاثة أشهر من حيث المبدأ قابلة للتجديد حتى يجد الشخص مسكنا دائما، بحسب براندون هانر الذي يدير الموقع.

جدير بالذكر أنه قد دُشّنت أول "بلدة" من هذا النوع في مدينة لوس أنجلوس الامريكية في مطلع العام 2021، وخلال السنوات الأخيرة، أبصرت مبادرات أخرى شبيهة النور في مدن أخرى، مثل سان خوسيه في كاليفورنيا وسياتل في ولاية واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة