أكرم القصاص

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ضيوف الرحمن يقضون "يوم التروية" اقتداء بسنة الرسول.. وإطلاق نار خارج ملعب بيسبول بواشنطن يثير الذعر بين الحضور.. واختطاف 3 صينيين و2 من موريشيوس بمالي

الإثنين، 19 يوليه 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ضيوف الرحمن يقضون "يوم التروية" اقتداء بسنة الرسول.. وإطلاق نار خارج ملعب بيسبول بواشنطن يثير الذعر بين الحضور.. واختطاف 3 صينيين و2 من موريشيوس بمالي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

ضيوف الرحمن يقضون "يوم التروية" اقتداء بسنة الرسول.. وخطة أمنية لتعزيز سلامة الحجيج

تّوجه حجاج بيت الله الحرام اليوم الأحد، الثامن من ذى الحجة (يوم التروية ) محرمين على اختلاف نسكهم، إلى صعيد منى اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويستحب التوجه قبل الزوال (أى قبل الظهر) فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، قصراً للصلاة الرباعية ودون جمع، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية.

 
 
 

أعلنت الشرطة الأمريكية إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار ليلة السبت، خارج ناشيونال بارك في واشنطن العاصمة، ما أدى إلى اندفاع مشجعي البيسبول واللاعبين خلال إحدى المباريات خارج الاستاد، وفقا لشبكة سي ان ان.

 
خضع ستة رياضيين وعضوان بالبعثة الإنجليزية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 للعزل الصحي، اليوم /الأحد/، وذلك عقب مخالطتهم لحالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
 

واصلت إثيوبيا محاولتها لإسكات الأصوات المعارضة، حتى أنها وجهت إنذارا لوسائل الإعلام الأجنبية التى لا تستخدم توصيفاتها لما يحدث فى تيجراى.

 
 
أفادت تقارير من وكالات الأنباء العالمية، إعلان الجيش المالي اختطاف ثلاث أشخاص يحملون الجنسية الصينية، وشخصين يحملان جنسية موريشيوس، أمس السبت، في هجوم ارهابي علي موقع بناء يمتد علي مسافة 55 كيلومتر في جنوب غرب البلاد بمدينة كوالا.
 
 

لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 40 آخرون، إثر تصادم حافلتين في إقليم رانجبور شمال غرب بنجلاديش اليوم الأحد.

 
 

بعد أسبوعين من الجراحة التي أزلت جزءًا من القولون، استأنف البابا فرانسيس ظهوره التقليدي اليوم الأحد من نافذة الفاتيكان لتحية المؤمنين بالمسيحية.

 

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بلغت 5.6 درجة على مقياس ريختر، في منطقة بو شهر في إيران التي تبعد 250 كم عن محافظة البصرة العراقية.

 
 

قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الحكومة الإسرائيلية تعبث بالأمن والاستقرار، وتجر المنطقة إلى حروب دينية ستحرق المنطقة بأسرها، مؤكدا أن إسرائيل من خلال مواصلتها سياسة الاقتحامات للأماكن الدينية، كما يحدث اليوم في المسجد الأقصى المبارك، فإنها تتحدى الشعب الفلسطينى، وتستخف بالمواقف الدولية، خاصة الموقف الأمريكي، الذي طالب بالالتزام بالوضع القائم في القدس.

 
 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة، وأطلقت قنابل الصوت باتجاه المصلين واعتدت على المصلين والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل أن تعتقل عددا منهم، وتغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وتحتجز من بداخله.

 
 

أحبطت القوات الأمنية العراقية، عملية تفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوىوذكر إعلام الحشد الشعبي، في بيان اليوم الأحد، أن قوة من ضمن قاطع عمليات نينوى أحبطت عملية تفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في ناحية حمام العليل جنوب مدينة الموصل، مشيرا إلى أن العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة صادرة عن معاونية الاستخبارات والمعلومات للحشد الشعبي في نينوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة