الفرحة تكسو وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات بعد امتحان الفلسفة والمنطق.. الأفضل والأسهل منذ بدء الإمتحانات.. الإسكندرية.. صعوبة سؤال واحد فى المنطق.. كان فى مستوى الطالب العادى.. والوقت كافٍ للحل

الأحد، 18 يوليو 2021 04:00 م
الفرحة تكسو وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات بعد امتحان الفلسفة والمنطق.. الأفضل والأسهل منذ بدء الإمتحانات.. الإسكندرية.. صعوبة سؤال واحد فى المنطق.. كان فى مستوى الطالب العادى.. والوقت كافٍ للحل
المحافظات – جاكلين منير – أحمد مرعى - محمد سليمان – عادل ضرة – صلاح المسن - ناصر جودة إبراهيم سالم - هانى فتحى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسوان : الفلسفة من خارج المنهج

القليوبية : الامتحان لم يخرج عن المنهج

أدى طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" امتحان "الفلسفة والمنطق"، بإجمالى 255 ألفًا و353 طالبا وطالبة، كما أدي طلاب الثانوية للمكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.

وانطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة واستمرت حتى الواحدة ظهرا، فيما حرصت اللجان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الطلاب بدأت بالتباعد بينهم أثناء الدخول، إَضافة إلى قياس حرارة باستخدام الكواشف الحرارية وأيضا تسليم كل طالب كيس جيل مطهر، مع التشديد على تفتيش الطلاب أثناء الدخول لمنع أى وسائل غش تدخل مع الطلاب.

كريم عبد العزيز (1)

وفى هذا الصدد أكد طلاب الثانوية العامة، أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق سهلة، وهذه أسهل مادة امتحناها وجاوبنا عليها، منذ انطلاق الاختبارات 10 يوليو الجارى.

أوضح الطلاب بلجنة أبو الهول القومية: نسبة الصعوبة لا تتخطى الـ 10% من مستوى الأسئلة وجاءت معظمها فى جزء المنطق، موضحين أن الأسئلة تضمنت 50 سؤالاً، اعتمد معظمها على الفهم.

كريم عبد العزيز (2)

ولفت الطلاب إلى أن طبيعة أسئلة الثانوية العامة هذا العام صعبة مقارنة بالسنوات الماضية، نظرا لكونها أسئلة تعتمد على نظام تقييم مختلف، موضحين أن امتحان الفلسفة اليوم جميل والأسئلة تحتاج إلى تركيز وفهم ولكن ما يؤرق طلاب الثانوية هو تشابه معظم الإجابات وهذا الأمر يتسبب فى عدم تحقيق استقرار وراحة نفسية عقب الإجابة عن أسئلة الامتحان، خاصة لو أن مستوى الطالب متوسط.

وكشف الطلاب عن عدم حيازتهم للتابلت، متابعين: مش بنستخدمه داخل اللجنة وبالتالي لا يتم الاستعانة به، كما أوضح الطلاب أن الكتاب المفتوح يتم استخراج بعض الجزئيات البسيطة منة وليس الامتحان بأكمله.

وفى الإسكندرية

رصد اليوم السابع، أجواء امتحانات الثانوية العامة، وشهدت اللجان، تباين آراء الطلاب حول امتحان الفلسفة والمنطق، حيث أكد بعض الطلاب سهولة الامتحان فيما شكى البعض الآخر من صعوبة سؤال فى المنطق كان به بعض الصعوبة واستغرق وقت طويل فى الحل.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان وعدم وجود أى عقبات تواجه سير الامتحانات، وأكد الشريف أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات.

كريم عبد العزيز (3)

وأضاف أنه تم تكليف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، وحملات مصادرة مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين، والتشديد على إتباع جميع التعليمات التى وضعتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

الأقصر

عبر طلاب الثانوية العامة عن سعادته بمستوى إمتحان مادة الفلسفة والمنطق، حيث شهدت لجان إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، انتشار امنى مكثف ووضع بوابات وتندات لخدمة الطلاب فى الطقس الحار خلال الدخول والخروج من اللجان، وذلك تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، وبمتابعة على مدار الساعة للتجهيزات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه لم يتم رصد أية شكاوى حتى الآن فى اللجان.

وفى كفر الشيخ

كشفت غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عدم رصدهما أى تجاوزات فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، بمادة الفلسفة والمنطق بـ 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية ، كما لم ترصد أى حالات غش، وتابع اللواء جمال نور الدين ، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

كريم عبد العزيز (4)

وفى بنى سويف

أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى اليوم طلاب القسم الأدبى الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق وعددهم 5 آلاف و283 طالباً وطالبة.

 الغربية

وأكدت طالبة أن الامتحان سهل رغم وجود بعض الأسئله التى تحتاج لتركيز، إلا أنه كان سهلا، مبينة أنه أسهل امتحان منذ بداية ماراثون الامتحانات.

فيما أكدت طالبة أخرى أن الامتحان كان جيدا وفى مستوى جميع الطلاب، وتمكنت من الإجابة على كل الأسئلة فى الوقت المحدد للإجابة.

كريم عبد العزيز (5)

فيما أشارت طالبة أخرى إلى أن الامتحان رسم الفرحة على وجوههم وكان الامتحان سهلا ، وتضمن بعض أسئلة غير مباشرة وتمت الإجابة عليها، وكان الوقت كافيا للإجابة على جميع الأسئلة، أما الامتحانات السابقة فكانت تحتاج لمزيد من الوقت للاجابة على الأسئلة.

البحيرة

أكد عدد من الطلاب بالبحيرة أن امتحان الفلسفة كان فى مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت كان كافيا للإجابة على الأسئلة، بينما اشتكى طلاب آخرون من صعوبة الامتحان، خاصة الجزء الخاص بأسئلة المنطق، مؤكدين أن الامتحان كانت أسئلته غير مباشرة وأنها كانت أقل صعوبة من الامتحانات السابقة مثل اللغة العربية .

كريم عبد العزيز (6)

أسوان

قدم اليوم السابع تقريرا تلفزيونيا اليوم من أمام لجان الثانوية العامة بمدينة كوم امبو بمحافظة أسوان عقب انتهاء امتحان مادة  الفلسفة والمنطق حيث رصد مدي رضي الطلاب عن مستوي الأسئلة وتباينت آراء الطلاب حول صعوبة الامتحان.

وأكد عدد من الطلاب أن الامتحان أعلي من مستواهم وبه جزئيات من خارج المنهج الدراسي وجزئيات تميز الطالب المتفوق بينما ألمح طالب إلي أن امتحان الفلسفة من خارج المنهج، وقال مازحا :"كان امتحان الفلسفة كله فلسفة".

 

كريم عبد العزيز (7)

القليوبية

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من أمام أحد امتحانات الثانوية العامة، حيث عبر طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة بمحافظة القليوبية عن فرحتهم بسهولة امتحان مادة الفيزياء التي أدوها اليوم الأحد، مؤكدين أن الامتحان لم يخرج عن المنهج المقرر كما أن الوقت كان كافيا للإجابة علي كافة الأسئلة، معتبرين أنها هدية عيد الأضحى المبارك، متمنين أن ترسم باقي الامتحانات هذه البسمة علي وجوههم.

كريم عبد العزيز (8)

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

كريم عبد العزيز (9)

ووجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

 

كريم عبد العزيز (10)
 

 

كريم عبد العزيز (11)
 

 

كريم عبد العزيز (12)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة