اختتام معرض "صنع في مصر" بجوبا.. وزير استثمار جنوب السودان لـ"إكسترا نيوز": هناك إعجاب بالمنتجات المصرية ولدينا أمن واستقرار.. وسفير مصر بجنوب السودان: العلاقات متميزة بين القاهرة وجوبا على مختلف المستويات

الأحد، 18 يوليو 2021 08:26 م
اختتام معرض "صنع في مصر" بجوبا.. وزير استثمار جنوب السودان لـ"إكسترا نيوز": هناك إعجاب بالمنتجات المصرية ولدينا أمن واستقرار.. وسفير مصر بجنوب السودان: العلاقات متميزة بين القاهرة وجوبا على مختلف المستويات جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم معرض صنع في مصر الذى أقيم في عاصمة جنوب السودان جوبا، فعالياته، حيث قال ضيو ماطوك وزير الاستثمار بجنوب السودان، إن المستهلك من جنوب السودان لديه إعجاب بالمنتجات المصرية التي تم عرضها في معرض "صنع في مصر"، الذى أقيم في عاصمة جنوب السودان "جوبا"، مشيرا إلى أن المسألة الأهم هو أن يأتي المستثمر المصرى لعرض منتجاته في جنوب السودان.

 

 

وأضاف وزير الاستثمار بجنوب السودان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المعرض خلال الـ5 أيام الأخيرة كان تجربة كبيرة للمستثمر المصرى، موضحا أن السوق في جنوب السودان مهم للغاية للمنتجات المصرية، وهناك أمن واستقرار وتواصل اجتماعى في بلادنا.

 

 

وتابع وزير الاستثمار بجنوب السودان: البعض يعتقد أن هناك إشكال في جنوب السودان والبعض عندما يرى المظاهرات في جنوب أفريقيا ثم يأتي ليسألنا الأحوال عندكم كيف؟، مستطردا: نحن ليس لدينا أى إشكاليات فهناك استقرار بجنوب السودان، ورئيس جنوب السودان سيلفاكير مهتم بشكل كبير بتوطيد العلاقات بين مصر وجنوب السودان خاصة فيما يتعلق التكامل الاقتصادى .

 

 

بدوره أكد السفير محمد قدح سفير مصر لدى جنوب السودان، أن العلاقات متميزة بين مصر و جنوب السودان على مختلف المستويات، موضحا أن معرض صنع في مصر الذى أقيم في عاصمة جنوب السودان "جوبا" محطة مهمة على طريق تطوير هذه العلاقات.

 

 

وقال سفير مصر لدى جنوب السودان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن معرض صنع في مصر هو معرض تجارى صناعى مصري في جنوب السودان هو بالتأكيد مسألة في غاية الأهمية على صعيدالتعاون الاستثمارى والاقتصادي بين البلدين، كما أن التعاون الثنائى تعاون كثير جدا وممتد .

 

 

وأوضح سفير مصر لدى جنوب السودان، أنه خلال الفترة الأخيرة كان حجم تبادل الزيارات واللقاءان بين البلدين، وكان هناك زيارة تاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسى في نوفمبر 2020، لافتا إلى أن التواصل والعلاقة بين مصرو جنوب السودان علاقة مهمة للغاية وقديمة وتاريخية ممتدة على مدى قرون طويلة .

 

 

وأشار سفير مصر لدى جنوب السودان، إلى أن جنوب السودان دولة حديثة انفصلت عن السودان منذ سنوات قليلة، ومنذ ذلك التاريخ مرت جنوب السودان بظروف صعبة ولكن اعتبارا من عام 2018 وقعت الفصائل المختلفة في جنوب السودان على اتفاق سلام متكامل فتح الطريق للاستقرار والتنمية والسلام في جوب السودان، ومنذ مارس 2020 تم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

 

وتابع سفير مصر لدى جنوب السودان: مصر كانت مع جنوب السودان منذ البداية، حيث نتحرك سويا ونمشى سويا في كل الطرق سواء بناء وتعزيز السلام وتدشين دعائمه أو في مجال التنمية وهناك مجالات ثقافية وصحية، موضحا أنه خلال الفترة القليلة الماضية زارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، جنوب السودان، لتعزيز التعاون في القطاع الطبي وتفقدت القافلة الطبية المصرية، موضحا أن تواجد جالية جنوب سودانية كبيرة في مصر، وكذلك جالية مصرية جنوب السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة