أكرم القصاص

4 إنجازات شخصية لنجوم العاشرة فى الأهلى بعد الثلاثية.. موسيمانى يعادل رقم البنزرتى بقائمة الأكتر تتويجا.. أفشة تخصص نهائيات.. محمد شريف يخطف لقب الهداف.. وعمرو السولية يسجل رقما قياسيا للموسم الثالث على التوالى

الأحد، 18 يوليه 2021 09:39 ص
4 إنجازات شخصية لنجوم العاشرة فى الأهلى بعد الثلاثية.. موسيمانى يعادل رقم البنزرتى بقائمة الأكتر تتويجا.. أفشة تخصص نهائيات.. محمد شريف يخطف لقب الهداف.. وعمرو السولية يسجل رقما قياسيا للموسم الثالث على التوالى فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق أربعة من صناع التتويج الأفريقى العاشر فى تاريخ الأهلي إنجازات شخصية بعد تتويج المارد الأحمر بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل ثلاثية الأهلى كل من، محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

 

موسيمانى يعادل الرقم القياسى للبنزرتى فى التتويج بخمسة ألقاب أفريقية

نجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى  فى قيادة النادى الأهلي للفوز باللقب الأفريقي للموسم الثانى على التوالي والعاشرة في تاريخه، لتكون البطولة الخامسة للجنوب أفريقي مع النادى الأهلى في أقل من موسم.

موسيماني يعادل رقم التونسي فوزي البنزرتي كأكثر المدربين تتويجا بالبطولات القارية على صعيد الأندية داخل القارة الإفريقية، وحقق موسميانى 5 ألقاب أفريقية حتى الآن وهى: دوري أبطال أفريقيا 2016 مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وكأس السوبر الأفريقى 2017 مع ماميلودي صن داونز، وكذلك دوري أبطال أفريقيا 2020 مع الأهلي، وكأس السوبر الأفريقى 2021 مع الأهلي، ودوري الابطال الافريقى 2021.

على الجانب الآخر، يحمل فوزي البنزرتي (71 عاما) الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولات القارية للأندية الإفريقية، برصيد 5 ألقاب (لقب واحد في دوري أبطال أفريقيا برفقة الترجي الرياضي التونسي 1994، ولقبان في كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" مع النجم الساحلي التونسي عامى 2006 و2015، ولقبان فى كأس السوبر الأفريقى مع الترجي عام 1995 والوداد البيضاوي المغربي عام 2018).

عمرو السولية يسجل للنهائى الثالث على التوالى 

سجل عمرو السولية نجم الأهلى رقماً مميزاً مع المارد الأحمر بالتسجيل فى ثلاثة نهائيات متتالية، وسبق وسجل عمرو السولية هدفا في ذهاب نهائي 2018 في مرمى الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب، ثم في نهائي 2020 في مرمى الزمالك في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأخيرا في نهائي 2021 في مرمى كايزر تشيفز على ملعب محمد الخامس.

محمد شريف هداف دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) حصول محمد شريف مهاجم النادي الأهلي على لقب هداف بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف ، وسجل محمد شريف هدفاً للأهلي في فوزه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في اللقاء النهائي لدوري أبطال أفريقيا ، ورفع محمد شريف رصيد أهدافه إلى 6 أهداف محتلاً صدارة ترتيب هدافي البطولة.

ورغم أن الجزائري أمير سعيود نجم شباب بلوزداد سجل 8 أهداف إلا أن الكاف لم يعتبره هدافاً لدوري الأبطال بعدما سجل هاتريك في مرمى جورماهيا الكيني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني خلال المباراة التي انتهت بفوز بلوزداد بسداسية دون رد.

وأحرز شريف أهدافه الستة في مرمى فيتا كلوب الكونغولي ذهاباً وإياباً بمرحلة المجموعات وسيمبا التنزاني بالمجموعات والترجي التونسي ذهاباً وإياباً في نصف النهائي.

أفشة رجل نهائى أفريقيا للموسم الثانى على التوالى 

فاز محمد مجدي "أفشة"، نجم الأهلي بلقب أفضل لاعب في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى ، ومنحت اللجنة المنظمة أفشة جائزة رجل المباراة بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه والتتويج باللقب، ليضع بصمته الثانية على التوالي في النهائي القاري.

وسجل أفشة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (64)، بتسيدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى كايزر تشيفز.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة