أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير مغربية: الأهلى يواجه الرجاء فى السوبر الأفريقى بالدوحة 25 سبتمبر

الأحد، 18 يوليو 2021 11:28 ص
تقارير مغربية: الأهلى يواجه الرجاء فى السوبر الأفريقى بالدوحة 25 سبتمبر الاهلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف" استقر، بشكل شبه نهائى، على إقامة مباراة الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا والرجاء المغربى بطل كأس الكونفدرالية أواخر شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحصد الأهلي بطولة السوبر الأفريقى للمرة السابعة فى تاريخه بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مايو الماضى باستاد جاسم بن حمد بنادى السد فى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت صحيفة "البطولة" المغربية، إن الأجندة الخاصة بالمسابقات القارية التي كشف عنها "كاف" شهر يناير الماضي أن الرجاء سيواجه الأهلى أحد أيام 24 أو 25 أو 26 سبتمبر 2021.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموعد الأقرب لإقامة اللقاء بين الأهلى والرجاء هو السبت 25 سبتمبر فى مدينة الدوحة.

وتوج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز بثلاثية محمد شريف، محمد مجدي أفشة وعمرو السولية، ليضمن الأهلى مشاركته السابعة فى كأس العالم للأندية. 

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق أفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب الغالي في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضا.
 
وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في 2012 و2013، وأخير نسختا 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.
 
يشارك النادى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية، التى سوف تستضيفها اليابان فى نهاية عام 2021، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه

وكان الأهلى قد حصد المركز الثالث فى أخر نسخة من كأس العالم للأندية، والتى أقيمت فى قطر بداية العام الحالى. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة