ورشة تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعى فى بيت السنارى

السبت، 17 يوليو 2021 05:00 ص
ورشة تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعى فى بيت السنارى بيت السنارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل للشباب من الجنسين لتعليم "منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي"، وذلك يوم الأحد 25 يوليو فى مقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب.

تركز الورشة على التعريف بـ"فن صناعة الجلد الطبيعى" وأنواع الجلود المختلفة والأدوات المستخدمة، وتتضمن بالشرح والتوضيح كل مراحل صناعة المنتجات الجلدية من خلال تصميم العديد من المنتجات مثل "الشنط والمحافظ" وغيرها، حيث سيتم إلقاء الضوء على تقنيات قص الجلد وصناعة الجيوب والتجميع والخياطة اليدوية والتقفيل النهائى للمنتجات مع تفسير المصطلحات المستخدمة مثل: تقنيات الجدل، تفريغ السنابك، حذف وإضافة، ضغط السنابك، الصباغة، التطعيم.

ويقدم الورشة الدكتور ماجد حماد، مدرس بتربية فنية جامعة القاهرة، كما أنه متخصص فى أشغال الجلود، وقدم العديد من الورش حول منتجات وتقنيات الجلد الطبيعى.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب فى عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك توجيه الاهتمام نحو الاستفادة من البيئة المصرية التى تزخر بالخامات التى يُمكن استغلالها بشكل اقتصادى وتوظيفها فى الكثير من المنتجات الجلدية.

كما تنظم مكتبة الإسكندرية عروض البانوراما الحضارية تحت عنوان "مصر التراث والحضارة"، الثلاثاء 27 من شهر يوليو الجاري، فى مقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تُقدم هذه العروض بالاعتماد على الوسائط المتعددة، وتتضمن معلومات وصور عن التراث المصرى منذ 5000 عام وحتى يومنا هذا، حيث يتم إلقاء الضوء على التراث المصرى القديم والتراث القبطى والتراث الإسلامى، مع عرض نماذج لكلٍ منهم. هذا بالإضافة إلى توضيح أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، وأخذ جولة فى شارع المعز من خلال خرائط تفاعلية تشتمل على الأماكن التراثية والأثرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة