مفاجأة الأهلى لخطف النجمة العاشرة.. مصرع 100 شخص فى فيضانات ألمانيا "فيديو"

السبت، 17 يوليو 2021 12:09 م
مفاجأة الأهلى لخطف النجمة العاشرة.. مصرع 100 شخص فى فيضانات ألمانيا "فيديو" تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول التريندات التي شغلت بال المصريين، وهي التغطية التي أعدها محمود نصر، وقدمتها آلاء شتا.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويسعي المارد الأحمر لحصد اللقب العاشر في تاريخه بينما يسعى بطل جنوب افريقيا لوضع اسمه في قائمة المتوجين بدوري الابطال للمرة الأولى في تاريخه.

وبالرجوع لنهائي البطولة في آخر 5 مواسم نجد الأهلي وصل لنهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

ويطمح بيتسو موسيماني  المدير الفني للأهلى، أن يكون ثاني المدربين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء، الذي يقود الفريق لحصد دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، كما أنه يبحث عن إنجاز فردي لكونه سيحقق اللقب للمرة الثالثة في مسيرته، وهو رقم فريد للمدرب الجنوب أفريقي.

وبالنسبة لخريطة إجازات عيد الأضحي في القطاع العام والخاص خلال أسبوع العيد، تبدأ الإجازة من غد الأحد حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، وذلك بالنسبة للوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، لكن ستستمر أعمال الامتحانات وِفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المُختصة.

أما بالنسبة للقطاع الخاص، ستكون إجازة عيد الأضحى 5 أيام إجازة مدفوعة الأجر، بحسب قرار وزارة القوى العاملة، وستبدأ من الأحد 18 يوليو حتى الخميس 22 يوليو الجارى، لكن بالنسبة للقطاع الخاص، فيجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى أيام الإجازة، إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام، مثلي الأجر.

بالنسبة للبنوك وبحسب بيان البنك المركزى، ستبدأ إجازة البنوك من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام، وسيكون يوم الأحد الموافق الموافق 25 يوليو 2021 أول يوم عمل بالبنوك، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يوم الخميس.

وبالنسبة لمراكز تطعيمات لقاح كورونا ستكون إجازة أيام الاثنين والثلاثاء، وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك، وسيتم استئناف العمل من تانى أيام العيد من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا، وذلك بحسب اعلان وزارة الصحة.

تعيش ألمانيا معاناة كبرى بعد مواجهتها كمية كبير من الأمطار الغزيرة المستمرة من يوم الإثنين الماضى وتحولت إلى فيضانات ضربت مدن غرب وجنوب غربى البلاد، وتسببت في سقوط الكثير من الضحايا والمفقودين حتى الآن، وتم تشكيل فرق الإنقاذ للبحث عن مفقودين وانتشال الضحايا والتى وصل عددهم لأكثر من 100 شخص على الأقل مصرعهم فى الفيضانات المدمرة التى اجتاحت أجزاء من غرب ألمانيا وبلجيكا، بحسب المسئولين فى الوقت الذى تتواصل فيه عمليات الإنقاذ والبحث عن المئات الذين لا يزالون فى عداد المفقودين.

وقالت السلطات فى ولاية راينلاند الألمانية، إن 50 شخصا لقوا حتفهم، منهم تسعة على الأقل من المقيمين فى دار رعاية الأشخاص ذوى الإعاقة، وفى ولاية شمال الراين وستفاليا المجاورة، قال مسئولون إن عدد الضحايا بلغ 43، لكنهم قالوا ان العدد ممكن يرتفع أكثر من كده.

تصدرت الفنانة سميرة سعيد، مؤشرات مواقع البحث، وذلك بعد طرح أحدث أغنياتها التي تحمل اسم "مون شيرى" وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وحققت مليون مشاهدة على موقع يوتيوب في 7 ساعات فقط، بعد أن تداولها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

وطرحت الديفا سميرة سعيد كليب أغنيتها الجديدة "مون شيرى" أو mon chéri على موقع الفيديوهات يوتيوب، ويحمل الكليب طابع وأجواء السبعينيات وتضم كلمات الأغنية اللغة العربية والفرنسية، وهى من كلمات محمد القياتى، وألحان بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب، وقام بإخراجها المخرج اللبنانى نضال هانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة