كايزر تشيفز: هدفنا منع الأهلي من العاشرة والعودة باللقب

السبت، 17 يوليو 2021 01:23 م
كايزر تشيفز: هدفنا منع الأهلي من العاشرة والعودة باللقب كايزر تشيفز
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الموقع الرسمي لنادى كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا أن الفريق سيحاول منع الأهلي من البطولة العاشرة ومدربهم بيتسو موسيماني الخصم القديم لأماكوسي، واللذان يتطلعان لتمديد هيمنتهم فى كرة القدم الأفريقية.

وأضاف موقع كايزر تشيفز، الأهلي المرشح للفوز باللقب، وسيعود فريقنا مرة أخرى إلى المباراة بعلامة المستضعفين، وهو الأمر الذى نجح معنا طوال البطولة.

وتابع النادى الجنوب أفريقى، سبق لكايزر أن أقصى سيمبا التنزاني فى ربع النهائي، وهو الفريق الذى هزم الأهلي في دور المجموعات، كما تذوق الزعماء طعم الفوز في الدار البيضاء في البطولة بفوزهم الحاسم على الوداد على ملعب محمد الخامس 1-0 في ذهاب الدور نصف النهائي ، مكان المباراة النهائية.


55
 

وأضاف الموقع، سيكون هذا هو اللقاء الثاني بين الفريقين، المواجهة الوحيدة بينهما جاءت في كأس السوبرCAF 2002 ، حيث تغلب الأهلي، الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2001 CAF ، على كايزر بطل كأس الكؤوس CAF، بأربعة أهداف  في القاهرة في مارس 2002.

وتابع التقرير، بالنسبة إلى تشيفز هذه هى المواجهة الثانية فقط ضد فريق مصري في دوري أبطال أفريقيا CAF أو وصيفه في كأس أفريقيا للأندية الأبطال، مرة أخرى في عام 1993 واجهوا غريم الأهلي الزمالك في الجولة الثانية من المسابقة، فاز تشيفز بمباراة الذهاب 2-1 لكن الخسارة 1-0 في مباراة الإياب خارج أرضه جعلت تشيفز يخسر المباراة بأهداف خارج أرضه ، على الرغم من أن النتيجة الإجمالية كانت 2-2.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن اللقاء الوحيد الآخر للنادي ضد فريق مصري جاء في طريقه للفوز بكأس الكؤوس CAF 2001 ، حيث واجه تشيفز الإسماعيلي في ربع النهائي ، انتهت مباراة الذهاب على ملعب إليس بارك 0-0 وانتهت مباراة الإياب في مصر 1-1. .

وإستكمل في حين أن هذه هي المباراة الأولى للأهلي ضد تشيفز في دوري أبطال أفريقيا ، فقد لعبوا ضد أندية جنوب أفريقيا في المسابقة 22 مرة ، وفازوا في 13 مباراة وتعادلوا 6 وخسروا 3 مرات.

وتعتبر هزيمة صنداونز 5-0 في ذهاب ربع نهائي 2018-2019 في جنوب إفريقيا الأعلى، كما سيصبح تشيفز سابع نادٍ جنوب أفريقي يواجه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا والثالث في النهائي بعد الانتصار على صنداونز في عام 2001 وعلى بايرتس في عام 2013.

وواصل التقرير هذه هي المباراة الثالثة لكايزر في الدار البيضاء بعد فوزه على الوداد في نصف النهائي هذا الموسم ، واجه فريق الرجاء البيضاوي في ذهاب الدور الأول 2015 على ملعب محمد الخامس.

وأكمل قد يكون هذا هو نهائي CAF دوري الأبطال الرابع عشر والأولى للأهلي ، لكن الأماكوسي أظهر طوال البطولة أنهم مصممون على إضافة نجم لقميصهم ، بعد أن حافظوا على 11 مباراة نظيفة في البطولة.

واتم التقرير إذا انتهت المباراة بالتعادل بعد 90 دقيقة ، فسوف نتجه إلى الوقت الإضافي وفي النهاية ركلات الترجيح ، لم يشارك تشيفز في ركلات الترجيح في المسابقة القارية سابقًا، كما سيسمح لكل فريق بخمسة بدائل مع السماح بآخر إضافي في الوقت الإضافي.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تُلعب فيها نهائي CAF دوري الأبطال كنهائي لمرة واحدة،  والمناسبة الأخرى كانت الموسم الماضي عندما هزم الأهلي الزمالك، كما أنها المرة الرابعة التي تلتقي فيها الأندية المصرية والجنوب أفريقية في نهائي المسابقة، وسبق للأهلي أن تغلب على صنداونز وبايرتس في المباراة النهائية ، بينما تغلب صنداونز على الزمالك في 2016.

وسيتولى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينيمانا إدارة المباراة، وسيساعده الكاميروني إلفيس جاي والأوغندي لي أوكيلو ، فيما تم تعيين المغربي رضوان جيد حكماً مساعداً للفيديو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة