فرحة وحزن أمام لجان الثانوية العامة.. امتحان الكيمياء حيّر الطلاب وتباين الآراء حول الأسئلة.. طلاب البحيرة والإسماعيلية والإسكندرية يشكون من صعوبة الامتحان.. وابتسامات على الوجوه فى البحر الأحمر والمنيا.. فيديو

السبت، 17 يوليو 2021 03:14 م
فرحة وحزن أمام لجان الثانوية العامة.. امتحان الكيمياء حيّر الطلاب وتباين الآراء حول الأسئلة.. طلاب البحيرة والإسماعيلية والإسكندرية يشكون من صعوبة الامتحان.. وابتسامات على الوجوه فى البحر الأحمر والمنيا.. فيديو
المحافظات: عادل ضرة- السيد فلاح - حسن عبد الغفار - صلاح المسن - عماد عرفة - محمد فتحى– ناصر جودة- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلاب أسوان: الامتحان قلب على فيزياء

حزن على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية عقب أداء امتحان الكيمياء

طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر: امتحان الكيمياء سهل لكن طويل

بكاء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية بعد امتحان الكيمياء

تباين آراء الطلاب حول امتحان الكيمياء بالغربية

تباين آراء طلاب العلمى فى امتحان مادة الكيمياء بالمنيا

 

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية حول أسئلة امتحان مادة الكيمياء، مؤكدين أن الأسئلة فوق مستوى الطالب المتوسط، وعدم وجود وقت كافٍ للإجابة على الأسئلة التى تحتاج إلى عمق للتفكير.

ففي محافظة البحيرة، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة حالة من الحزن الشديد بين معظم الطلاب بعد أداء امتحان الكيمياء للقسم العلمى وذلك لصعوبة الامتحانات.

كما شهدت لجان الامتحانات انهيار بعض الطالبات وسط حالة من البكاء وشكوتهن من صعوبة الامتحان وعدم وجود وقت كاف للإجابة على الأسئلة التى تحتاج الى عمق للتفكير.

بوابات-إلكترونية-للامتحانات

وتوافد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة منذ الصباح الباكر على لجان الامتحان المختلفة لأداء امتحانات مادة الكمياء وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونات أمام لجان الامتحانات لتنظيم عملية دخول الطلاب ومنع ازدحام أولياء الأمور.

ويؤدى 30061 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة منهم 17878 بالقسم العلمى علمى علوم و2475 طالب وطالبة علمى رياضة و6334 طالب وطالبة بالقسم الأدبى بالإضافة إلى 2824 طالب وطالبة خدمات و750 طالب وطالبة منازل موزعين على عدد 106 لجنة بنطاق 18 ادارة تعليمية.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إتمام الاستعدادات الخاصة لامتحانات الثانوية العامة، مشددا على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وذلك للحفاظ على الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات .

ووجه محافظ البحيرة بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية مع توفير الحماية اللازمة لأعضاء اللجان ومحيط المدارس التى بها لجان والعمل على تضافر كافة الجهود لخروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق .

من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة البالغ عددها 106لجنة وكذلك الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتزويدها بكافة الاحتياجات والوسائل المعيشية اللازمة، مضيفا انه تم متابعة جاهزية كافة المدارس من حيث الأثاث والكهرباء والتليفون الأرضي والأنترنت، كما تم الانتهاء من عمل الصيانة الفورية لجميع طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها وتعبئة الفارغ منها.

 

طلاب الثانوية العامة بأسوان: امتحان الكيمياء قلب على فيزياء والأسئلة بها فكر

وقدم اليوم السابع تقريرا تليفزيونيا اليوم من أمام لجان الثانوية العامة بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء، حيث رصد اليوم السابع آراء الطلاب عن مستوى الأسئلة وتباينت آراء الطلاب حول صعوبة الامتحان.

 

وأكد عدد من الطلاب أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أنه الامتحان به جزئيات من خارج المنهج الدراسى، وبه جزئيات تميز الطالب المتفوق وبه نقاط فكر، بينما ألمح طالب إلى أن امتحان الكيمياء يشبه الفيزياء.

 

طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر: امتحان الكيمياء سهل لكن طويل

وأعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، أن امتحان الكيمياء اليوم كان سهلا وفى متناول الطالب المتوسط إلا أنه كان طويلا ويستغرق وقتا أكبر من المخصص له .

 

من جانبه قال الطالب محمد حسام بمدرسة حسن كامل الثانوية، إن الامتحان متوقع وسهل إلا أن إجابته كانت يستحق وقتا أطول من المخصص له .

توافد-الطالبات-بكفر-الشيخ

وأضاف الطالب محمد حسام لليوم السابع أن فى المجمل العام الامتحان سهل وبسيط وطويل نسبيا، موضحا أن واضع الامتحانات كان فى صف الطلاب هذا العام فى مادة الكيمياء.

طالبات-الثانوية-العامة-اليوم-السبت

وأكد مصدر من مديرية التربية والتعليم، أن غرفة العمليات لم ترصد أى مشكلات فى لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر اليوم منذ بدء انطلاق امتحان الكيمياء لطلاب القسم العلمى مؤكدا على أن جميع لجان ادت الامتحانات بشكل طبيعى.

 

وشهد محيط لجان الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، تشديدات أمنية لتأمين سير عملية الامتحانات، حيث أغلقت الأجهزة الأمنية الطرق الفرعية المؤدية للمدارس، واستبدلتها بطرق جانبية أمام اللجان لعبور السيارات.

 

ونظمت لجان الامتحانات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية عملية دخول الطلاب للمدارس التى تعقد بها الامتحانات نظام بعد التفتيش بالعصا الإلكترونية، والمرور على بوابات التعقيم والتأكد من ارتداء الكمامة.

 

حزن على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية عقب أداء امتحان الكيمياء

حالة من الحزن خيمت على طلاب الثانوية بمحافظة المنوفية، وذلك عقب الخروج من أداء امتحان مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوى .

 

ويقول يوسف حمدى طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى، أن مادة الكيمياء اليوم جاء فى غاية الصعوبة حيث إحتوى معظم الأسئلة على الغاز عدا عدة أسئلة كانت فى مستوى الطالب المتوسط .

 

ويقول أحمد محمود طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى، إن مادة الكيمياء اليوم جاء متنهى الصعوبة وكان يحتاج إلى وقت أطول من 3ساعات لأن الامتحان إجازة على العديد من الأسئلة الصعبة .

 

وشهد اليوم السابع قيام الدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية يرافقه هانى عنتر وكيل المديرية ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة بمتابعة عملية توزيع صناديق اسئلة وكراسات إجابة البابل شيت لامتحانات اللغة العربية لطلبة الشعبة الأدبية على خطوط اللجان الامتحانية وسط حراسة أمنية مشددة لضمان سلامة وصول الصناديق للجان فى التوقيتات المحددة، حيث يؤدى طلاب 33ألف 232 طالبة وطالب بمحافظة المنوفية الاختبارات فى عدد 126 لجنة امتحانية تم تجهيزها بالكامل وتعقيمها باستخدام ادوات ووسائل التعقيم والمطهرات وتم تركيب بوابات التعقيم على ابواب اللجان .

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تم توفير الكواشف الحرارية بجميع اللجان علاوة على بوابات التعقيم والمطهرات وتم التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية لتأمين أعمال الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة وكذا التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف أمام اللجان فضلاً عن تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة لعمل الإسعافات الأولية فى حالة حدوث أية طوارئ، هذا وقد تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بعدم قطع المياه بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة الامتحانات حرصا على الطلاب والمشاركين فى أعمال الامتحانات، كما تم التنسيق مع شركة كهرباء المنوفية والتأكيد على انتظام التيار الكهربائى بمناطق اللجان الامتحانية والتعامل الفورى فى حالة الطوارئ أثناء فترة عقد الامتحانات .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل فى نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

 

بكاء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية بعد امتحان الكيمياء

سادت حالة من الحزن بعد امتحان الكيمياء اليوم للشعبة العلمية للثانوية العامة بالإسكندرية، عقب خروجهم من اللجان الامتحان فى لجان الإسكندرية.

وقالت الطالبة ايمان يوسف ان امتحان الكيمياء صعب ويحتاج الى وقت طويل بالإضافة الى اسئلة غير مفهومه تحتاج الى تفكير ووقت كبير.

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لآداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/ 2021، مشددا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

وجه المحافظ بضرورة متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، مشددا على ضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحرارى لكل لجنة، والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب.

كما اكد الشريف على رؤساء الاحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار فى عمل حملات لمنع الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة فى الازعاج، لافتا الى ضرورة توفير طبيب لكل لجنة فى حالة الاحتياج اليه، مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التى اعلنتها وزارة التربية والتعليم سواء فيما يختص بالطلاب او فيما يختص بمراقبى ومشرفى اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

 

تباين اراء الطلاب حول امتحان الكيمياء بالغربية

تباينت ردود الافعال لدى طلبة الثانوية العامة الشعبة العلمية فى مادة الكيمياء حيث اكدت الطالبات أن الامتحان لم يكن من الكتاب المدرسى وأضفن أن الامتحان تناول 50 سؤال ويحتاج لوقت طويل للإجابة.

 

 

تباين آراء طلاب العلمى فى امتحان مادة الكيمياء بالمنيا

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا، حول الامتحان اليوم فى مادة الكيمياء، وظهرت الفرحة والابتسامة على وجوه كثير من الطلبة والطالبات عقب الخروج من لجان الامتحانات، وكان عدد كبير من أولياء الأمور ينتظرون خارج اللجان فى حالة ترقب وانتظار خروج أبنائهم .

وقالت نسرين فرغلى إحدى الطالبات أن الامتحان كل سهل وفى مستوى الطالب المتوسط وهو أول امتحان منذ انطلاق مارثون الثانوية العامة ،نشعر فيه بالراحة النفسية أثناء الإجابة على الأسئلة .

اما نادر بدر أحد الطلاب قال أن الامتحان كان سهل جدا لكن فيه بعض النقاط التى تخاطب المتميز وهذه النقاط تسببت فى استغراقنا وقت طويل فى الإجابة وتسليم الأوراق فى اخر دقائق من الامتحان .

فيما قال محمود أن الامتحان كان فيه نقاط كثيرة تحتاج إلى تفكير طويل وأغلب الامتحان من الكتاب المدرسى

واضاف نتمنى أن تكون الامتحانات جميعها مثل مادة الكيمياء .

 

صدمة لطلاب الثانوية فى الإسماعيلية من امتحان الكيمياء

وأجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمحافظة الإسماعيلية، أثناء خروجهم من امتحان للتعرف على آرائهم فى امتحان مادة الكيمياء، وأبدى الطلاب غضبهم من صعوبة الامتحان، وعدم كفاية الوقت لحل الامتحان.

 

ويؤدى الامتحان طلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم 4746 طالب بالإسماعيلية، امتحان مادة الكيمياء اليوم، حوتضم محافظة الإسماعيلية بإداراتها التعليمية الثمانية 39 لجنة بإجمالى 8670 طالبا حيث يؤدى اليوم طلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم 4746 طالب، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، بينما يؤدى غدًا الخميس، طلاب الشعبة الأدبية والتى تضم 3125 طالب وطالبة امتحان مادة الجغرافيا.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

 

ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات فى أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .

 

طالبات-الثانوية-العامة-في-الغربية
طالبات-الثانوية-العامة-في-الغربية

 

طالبات-الغربية-بعد-الخروج
طالبات-الغربية-بعد-الخروج

 

طالبات-الغربية-بعد-الخروج-من-الامتحان
طالبات-الغربية-بعد-الخروج-من-الامتحان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة