كنائس مصر داخل معرض الكتاب.. المركز الثقافى الأرثوذكسى يشيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.. ودار لوجوس الكاثوليكية: الإقبال يزيد الخميس والجمعة.. و"التغلب على الاكتئاب" الأكثر مبيعا لدار الثقافة الإنجيلية

الجمعة، 16 يوليو 2021 04:30 ص
كنائس مصر داخل معرض الكتاب.. المركز الثقافى الأرثوذكسى يشيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.. ودار لوجوس الكاثوليكية: الإقبال يزيد الخميس والجمعة.. و"التغلب على الاكتئاب" الأكثر مبيعا لدار الثقافة الإنجيلية كنائس مصر داخل معرض الكتاب
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم الكنائس المصرية بالمشاركة في معرض القاهرة للكتاب، حيث المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسى ودار لوجوس التابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك ودار ثقافة التابعة للكنيسة الإنجيلية ودار النشر الأسقفية، حيث وفرت محافظة القاهرة 7 خطوط جديدة لخدمة رواد معرض الكتاب الدولى.
 
والتقى اليوم السابع، مع لجان التنظيم الخاصة بمراكز الكنائس المصرية فى معرض القاهرة للكتاب. ويتواجد المركز الثقافي الأرثوذكسى فى صالة 2 B40، وأشادت لجنة ومن أبرز إصداراته كتاب الماسونية والبداية والنهاية وعن الحياة و3 أجزاء، وقناة السويس وعلى خطى السيد المسيح، وبعض الكتب للبابا شنودة سيرة عطرة وبعض المقالات الأسبوعية الجمهورية والأهرام والأخبار، وكتب عن البابا كيرلس وتاريخه وذلك بأسعار مخفضة. 
 
وأوضحت لجنة التنظيم الخاصة بالمركز، أن هناك توافدا كبيرا من قبل المواطنين على معرض الكتاب مع مرور الوقت مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا. 
 

دار لوجوس الكنيسة الكاثوليكية 

 
قال القائمين على دار مكتبة لوجوس التابعة للكنيسة الكاثوليكية فى معرض الكتاب، إن أبرز الإصدارات الخاصة بهم، كتب بابا الفاتيكان ووثيقة الإخوة الإنسانية وأقدم النصوص المسيحية والتراث العربى المسيحى، والمجموعة الكتابية والتاريخ الكهنوتى وتاريخ أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، والكرازة الجديد وصوم الرسل ورسائل البابا فرانسيس. 
 
وتابعوا أن هناك توافد من المواطنين بشكل محدود من المواطنين فى الدول العربية نظرا لظروف فيروس كورونا وشروط الحصول على اللقاح، وبالنسبة للمصريين هناك توافد خلال أيام الخميس والجمعة بنهاية الأسبوع، والتوافد على دار لوجوس التابعة للبطريركية جيد وكل يوم هناك زيادة فى العدد. 
 

دار الثقافة التابعة للكنيسة الإنجيلية

 
أكد القائمون على لجنة التنظيم الخاصة بدار الثقافة التابعة للكنيسة الإنجيلية، أن أغلب الحضور في معرض ملتزمون بشكل كبير بإتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وأبرز كتب الدار تتمثل فى كتاب الإصلاح الإنجيلى في العبادة للقسيس سهيل سعود وكتاب من لاهوت الشفافية إلى لاهوت العيش المشترك الدكتور القس أندرية زكى رئيس الطائفة الإنجيلية، وكتاب أكاديمية مثل لماذا تكلمهم بأمثال وكتاب الميديا للإنسان والثقافة والمجتمع، وكتاب ما تريده الفتاة من والدها يتحدث عن العلاقة بين الأبنه ووالدها، وكان أكثر الكتب مبيعا فى دار الثقافة كتاب التغلب على الاكتئاب. 
 
وتحتوى دار ثقافة على بعض الكتب المهمة مثل، الله معنا ومن دوننا ويتحدث عن الوحدانية والثالثوث والإيمان بهم، وكتاب اليهودية القديمة يتحدث عن تطور الأفكار والمفاهيم بقراءة معاصرة في الوقت الحالي، وكتاب التفسير العربى المعاصر للكتاب المقدس، بالإضافة إلى كتب إجتماعية وتاريخية وتفسيرية ومجموعة من السلائل لشرح العقيدة المسيحية، وكتب عن التربية والمراهقين والأسرة، وكتب عن العلاقات بين الأزواج. 
 

دار النشر الأسقفية 

 
أكد القائمون على دار النشر الأسقفية، أن تنظيم معرض الكتاب في التجمع الخامس يكون أكثر تنظيماً والأعداد فى توافد أكبر مع مرور الوقت. 
 
وأوضحوا خلال لقائهم مع اليوم السابع، أن أبرز الكتب القديس مرقس والقدس لمن وكتب علم نفس مثل أكتشف نفسك وشفاء المشاعر، والكتاب المقدس، حيث يوضح أن الكتاب المقدس موجود في حفريات الفراعنة وتاريخ المسيحية المبكرة في ليبيا، وكتب عن العلاقات الزوجية لتكون محبة أبدية وكتب عن علم اللاهوت ودليل المعتقدات المسيحية. 
 
بطريركية الأقباط الكاثوليك
بطريركية الأقباط الكاثوليك

بطريركية الأقباط للكنيسة الكاثوليكية
بطريركية الأقباط للكنيسة الكاثوليكية

دار الثقافة الإنجيلية
دار الثقافة الإنجيلية

دار الثقافة التابعة للكنيسة الإنجيلية
دار الثقافة التابعة للكنيسة الإنجيلية

دار النشر الأسقفية
دار النشر الأسقفية
 
المركز الثقافى الأرثوذكسى
المركز الثقافى الأرثوذكسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة