أكرم القصاص - علا الشافعي

صيف ساخن جدا.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية هربا من الحر.. نسبة الإشغال 100% فى بعض الشواطئ.. و"السياحة والمصايف" : استقبلنا 3400 طلبا للحجز الالكترونى.. ومتابعة يومية للاجراءات الإحترازية.. فيديو وصور

الجمعة، 16 يوليو 2021 04:30 م
صيف ساخن جدا.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية هربا من الحر.. نسبة الإشغال 100% فى بعض الشواطئ.. و"السياحة والمصايف" : استقبلنا 3400 طلبا للحجز الالكترونى.. ومتابعة يومية للاجراءات الإحترازية.. فيديو وصور
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، استعرض خلاله الإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية، وسط ارتفاع درجات الحرارة فى صيف ساخن جدا على الإسكندرية.

وفى الإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرقها إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ، وأعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى" ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، وسعر دخول الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمية بسعر 10 جنية للفرد وعددها 23 شاطئا، والشواطئ المميزة بـ 15 جنيه للفرد وعددها 22 شاطئا، والشواطى السياحية بـ 25 جنيه للفرد وعددها 6 شواطئ .

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة ، وحصول الوافدين على خدمات جيدة و الالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

وشدد الواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على ضرورة عدم دفع أى رسوم زيادة أو إكراميات على الشواطئ، رافعا شعار " شواطئ الاسكندرية شواطئ استجمام وليست بلطجة" .

وقال إنه تم التشديد على مستأجرى الشواطئ بعدم فرض أى رسوم زيادة أو إكراميات، وفى حال فرض أى عامل من عمال الشاطئ إكراميات يتم معاقبتة و فرض غرامات وعقوبات على المستأج، وحث المواطنين على ضرورة الابلاغ الفورى فى خالة فرض أى رسوم أو اكراميات و ستقوم الادارة بفرض عقوبات رادعة و الاستجابة الفورية للشكوى".

وأكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة علي مستوي شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من ابوقير شرقا حتي سيدي كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

وأشار إلى استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات علي أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668 . وكذلك علي موقع الإدارة الرسمي www.catr.gov.eg.

من جانبة اطلع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على تقرير شامل من اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حول الحملات الرقابية ومدى الإلتزام بالإجراءات الإحترازية بشواطيء الإسكندرية، وذلك منذ إعادة فتح الشواطئ تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وحتى الآن حيث استعرض التقرير ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية ونسب الإشغال بالشواطئ والتى وصلت ايام الإجازات إلى 100 % وفقاً للقواعد المسموح بها فى ظل الإجراءات الإحترازية.

وصدق محافظ الإسكندرية على توقيع غرامة مالية على 7 من مستأجرى الشواطئ بقيمة 21 ألف جنيه، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الإحترازية ووجود عدد من شكاوى المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها. مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد فى حال تكرار المخالفة مرة أخرى.

وأوضح المحافظ أن هناك متابعة مستمرة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة وجميع الجهات المعنية، على مدار اليوم، لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار جائحة كورونا، والتشديد على تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية. مؤكدا على إنتشار كامل لمفتشى الإدارة المركزية على شواطيء الإسكندرية.

ومن جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد خلال التقرير، أنه تم شن عدد 80 حملة على الشواطئ للتأكد من الإلتزام بجميع التعليمات الصادر، وأشار إلى أنه تم استقبال 3400 حجز الكترونى على موقع الإدارة الرسمى www.catr.gov.eg. كما تم التعامل الفورى مع عدد 700 شكوى مابين سوء نظافة دورات المياه وفرض اكراميات، وتم التوجه فوراً للشواطئ، وإلزام المستأجرين بالتنظيف الفورى لدورات المياه والتعقيم وكذلك تم مقابلة مقدمى شكاوى فرض الاكراميات على الشواطئ والتعرف على العمال الذين قاموا بفرض الإكراميات وتم إرجاع المبالغ الغير مستحقة للرواد وطرد أربعة عمال وتوجيه إنذارات للمستأجرين طبقاً لبنود كراسة الشروط.

كما تم مصادرة ما يقرب من 350 شيشة من الشواطئ ومشروبات كحولية، وشن 80 حملة على الشواطئ، ولفت إلى استقبال 34 جمعية خيرية مجاناً على شواطئ الإسكندرية بإجمالى 2000 فرد، لافتاً إلى أن نسب الأشغال تراوحت خلال أيام الاسبوع مابين 25٪ الى 50٪ فيما عدا أيام الأجازات حيث تصل نسب الإشغال فمعظم الشواطئ إلى 100٪.

وأكد أنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وبناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي تطبيق الاجراءات الاحترازية علي شواطئ المحافظة والبالغ عددها 66 شاطئا، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإحترازية الكاملة وهي :-

١- التباعد المكاني بين الشماسى بحيث لاتقل عن 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى.

٢- التعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه.

٣- توافر جهاز لقياس درجات الحرارة علي كل شاطئ.

٤- توفير إسطوانات أكسجين بالوحدات الطبية علي الشواطئ .

٥- ارتداء أطقم العاملين بالشاطئ للكمامات.

٦- استكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين.

٧- إلزام مستأجرى الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات علي المخالفين منهم.

٩- استخدام الآدوات آحادية الاستعمال علي كافتريات الشواطئ.

١٠ - انتشار فرق التفتيش والمتابعة علي الشواطئ لمراقبة الموقف عليها أولا بأول.

وأضاف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل على المواطنين التعرف على بيانات نسبة إشغال الشواطئ.

وأشار اللواء جمال رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إنشاء التطبيق لأول مرة فى مصر، وذلك لتسهيل على المواطنين معرفة نسبة إشغال الشواطئ، والتوجه إلى الشاطئ المناسب للدخول والاستمتاع بقضاء يوم على شاطئ البحر بطريقة آمنة وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، كما أكد أنه التقدم بأى شكوى من خلال هذا التطبيق الإلكترونى سواء من ارتفاع الأسعار على الشواطئ أو مخالفة الإجراءات الاحترازية وسوف تستجيب الإدارة فورا لفحص تلك الشكاوى.

ووضعت إدارة الشواطئ تعليمات مشددة و ضوابط للشاطئ مثل عدم نزول البحر قبل الساعة 7 صباخا و بعد الغروب، لعدم توافر خدمات إنقاذ ،أيضا عدم نزول الطفل قبل 10 سنوات بدون مرافق، وعدم اصطحاب الحيوانات او لعب الكرة و عدم شرب الكحوليات و الحفاظ على نظافة الشاطئ، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الإحترازية و مسافات التباعد بين الشماسى.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً علي صحة المواطنين.

 

ازدحام-الشواطئ
ازدحام-الشواطئ

 

إقبال-كبير-على-شواطئ-الإسكندرية
إقبال-كبير-على-شواطئ-الإسكندرية

 

بحر-اسكندرية
بحر-اسكندرية

 

شواطئ-اسكندرية
شواطئ-اسكندرية

 

هروب-المواطنين-من-حرارة-الجو-بالذهاب-للشواطئ
هروب-المواطنين-من-حرارة-الجو-بالذهاب-للشواطئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة