إنشاد دينى وأمسية طربية فى مركز طلعت حرب الثقافى احتفالا بعيد الأضحى

الجمعة، 16 يوليو 2021 02:00 ص
إنشاد دينى وأمسية طربية فى مركز طلعت حرب الثقافى احتفالا بعيد الأضحى مركز طلعت حرب الثقافى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، فى إطار إحتفال قطاع صندوق التنمية الثقافية بعيد الأضحى المبارك، أمسية جديدة من أمسياته الطربية، حيث يلتقى محبي الإنشاد الدينى، فى تمام الساعة فى السابعة مساء اليوم الجمعة مع المبتهل الشيخ إيهاب يونس، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية .

تتضمن الأمسية افتتاحية بعنوان: "صلى الله على طه"، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الأناشيد والإبتهالات الدينية الشهيرة:  "من أرض المدينة للبيت الحرام"، "يامواكب النور"، " إيه العمل يا أحمد" و"بشاير بشاير من عند الحبيب" .

وفى نفس اليوم، يقيم قصر المانسترلى "بشارع الملك الصالح بالمنيل"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفل جديد لثنائي العود "غسان اليوسف ودينا عبد الحميد"، بعنوان " موسيقى حياة"، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية .

حيث يقدمان عمل جديد لآلة العود بعنوان "حياة" تأليف دينا عبد الحميد، كما يقدمان باقة من أغانى كوكب الشرق أم كلثوم، وفيروز، ومحمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، بالإضافة الي مجموعة من الأعمال الموسيقية التراثية المصرية والسورية، كما يتضمن الحفل تقديم مجموعة من شباب وبراعم العزف على العود، ومشاركة الفنانة نهى درويش على البيانو.   

جدير بالذكر أن الثنائى "غسان ودينا" يعدان أول ثنائى عربى لآلة العود، درسا العود وتخرجا فى بيت العود العربى، إشتهرا بعزف تقنية "أصبع ووتر"، وهى طريقة العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الأخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود شاركا فى العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية منها مهرجان العود بتطوان (المغرب) ، ودار الاوبرا المصرية، أقاما العديد من الحفلات في عدد من الأماكن الثقافية بمصر وخارجها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة