أكرم القصاص - علا الشافعي

إنشاء خط ملاحى مع السعودية أبرزها.. 3 توصيات لـ"نقل النواب" بعد زيارة جنوب سيناء

الخميس، 15 يوليو 2021 12:00 ص
إنشاء خط ملاحى مع السعودية أبرزها.. 3 توصيات لـ"نقل النواب" بعد زيارة جنوب سيناء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب -أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، لإعداد تقرير عن زيارتها الميدانية لمحافظة جنوب سيناء، والتي استمرت لمدة 4 أيام، تفقدت خلالها عدد من مشروعات الطرق بمدينتى شرم الشيخ والطور، بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ومسؤولي المحافظة، فضلا عن ميناء شرم الشيخ السياحى، بحضور اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.
 
 
 

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز التوصيات التي سيتضمنها تقرير اللجنة البرلمانية في ضوء تصريحات رئيسها :

 
1- زيادة المخصصات المالية لمحافظة جنوب سيناء لمحافظة جنوب سيناء بواقع 200 مليون جنيه، للإنفاق على توسيع وإعادة رصف تأهيل الطريق الساحلى من قرية الوادى حتى أول جامعه الملك سلمان بطول 8 كيلو.
 
2- إنشاء خط ملاحى بين مدينة دهب المصرية، والمملكة العربية السعودية لتيسير السياحة الخليجية لمدينة شرم الشيخ، حيث إن المدة الزمنية التى تستغرقها بين ذهب وحدود المملكة نصف ساعة بدل توجه السائح الخليجى الراغب فى الوصول إلى شرم الشيخ، إلى العقبة أولا ثم إلى طابا ومنها إلى مدينة شرم الشيخ.
 
3- زيادة ميزانية ميناء شرم الشيخ السياحى للانتهاء من أعمال التطوير لاسيما ورشة وصيانة المراكب والسفن، مشيدا بتشغيل القزق الآلى بالميناء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة