أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تدرس تقليص حضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو مع غياب الجماهير

الخميس، 15 يوليو 2021 10:28 ص
اليابان تدرس تقليص حضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو مع غياب الجماهير أولمبياد طوكيو ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر يابانية مطلعة أن منظمي أولمبياد طوكيو يدرسون السماح لأقل من ألف شخص من كبار الشخصيات والشخصيات الأجنبية المرموقة بحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، مما يقلل من الرقم المخفض بالفعل والبالغ 10 آلاف مع إقامة الألعاب خلف أبواب مغلقة بدون جمهور.

وقالت المصادر، وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الخميس، إن منظمي الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في ظل حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة اليابانية، يحاولون تقليص عدد الأشخاص المسموح لهم بحضور الحفل فعليًا في الاستاد الوطني يوم 23 يوليو.
 
وأشارت إلى أنه من المرجح أن يقتصر حفل افتتاح الأولمبياد في الاستاد الذي يسع 68 ألف متفرج على الضيوف، بما في ذلك ممثلو اللجنة الأولمبية الدولية وكبار الشخصيات الأجنبية، على أن يتابع المشجعون وضيوف الرعاة الممولون المباريات من خلال التلفزيون.
 
وقررت اللجنة المنظمة بالفعل إقامة الألعاب الأولمبية بدون حضور الجمهور في ملاعب العاصمة وثلاث مقاطعات محيطة مع دخول طوكيو حالة الطوارئ الرابعة الاثنين الماضي، بعد ارتفاع معدل الإصابات بكوفيد-19.. ومن المقرر انطلاق الفعاليات الأولمبية خلف أبواب مغلقة في العاصمة طوكيو وتشيبا وكاناجاوا وسيتاما.
 
يشار إلى أنه تستمر حالة الطوارئ الجديدة - والتي يُطلب بموجبها من المطاعم والبارات الامتناع عن تقديم المشروبات الكحولية - خلال فترة الأولمبياد وحتى 22 أغسطس المقبل.
 
يذكر أن الترتيبات في اليابان تجري لحضور الإمبراطور الياباني ناروهيتو حفل افتتاح الأولمبياد الأسبوع المقبل وإعلان انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، بينما من المتوقع أن تكون السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن من بين الضيوف الدوليين الذين يسافرون إلى طوكيو لحضور الحفل.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، استبعد خيار إلغاء أولمبياد طوكيو رغم تفشي فيروس "كورونا".

وقال باخ - في تصريحات أوردتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية الأربعاء- إن المضي قدما في الألعاب هذا الصيف تقرر لصالح الرياضيين الذين يستعدون لدورة الألعاب الأولمبية لسنوات عديدة.

وأضاف: "نحن، اللجنة الأولمبية الدولية، لن نتخلى عن الرياضيين أبدًا .. خيار الإلغاء يعني أننا فقدنا جيلًا كاملاً من الرياضيين، لذلك لم يكن الإلغاء بالنسبة لنا خيارًا حقيقيًا".

وبينما تخضع طوكيو لرابع حالة طوارئ في مواجهة "كورونا" بسبب ارتفاع عدد الإصابات، قال توماس باخ إنه "لن يتكهن" بما يمكن أن يحدث إذا ساء الوضع بشكل كبير خلال الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها يوم 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة