هنا "كفر أبو العودين" الشهير بتحفيظ أبنائه القرآن بالمنيا.. الكتاتيب فى كل مكان والمحفظون بالمجان.. مصطفى: حفظت كتاب الله فى 3 سنوات والفضل للكتاب.. حسن: المسابقات الدينية فى شهر رمضان تشجع الأهالى على التنافس

الأربعاء، 14 يوليو 2021 02:00 ص
هنا "كفر أبو العودين" الشهير بتحفيظ أبنائه القرآن بالمنيا.. الكتاتيب فى كل مكان والمحفظون بالمجان.. مصطفى: حفظت كتاب الله فى 3 سنوات والفضل للكتاب.. حسن: المسابقات الدينية فى شهر رمضان تشجع الأهالى على التنافس الكتاتيب فى كل مكان فى "كفر أبو العودين" بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كفر "أبو العودين" إحدى القرى الصغيرة التى تتبع مجلس قروى صندفا التابعة لمركز بنى مزار بمحافظة المنيا، وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الشيخ أبو العودين أحد التابعين والصالحين والذى يأتى إليه رواده من كل مكان.

إشتهرت القرية بانتشار الكتاتيب بها لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان، حيث يوجد بالقرية التى لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة ما يقرب من 5 كتاتيب ،هذا إضافة إلى محفظى القرآن الكريم من أبناء القرية والذين يجوبون القرى من أجل تحفيظ القرآن.

IMG20210712122739

يقول مصطفى الإمام ذلك الشاب الذى يمتلك صوتا ملائكيا جذابا لقد تخرجت من الكتاب أحفظ القرآن الكريم كاملا، خلال 3 سنوات فقط ،ورغم عملى كمهندس إلا أن القرآن وحفظ كتاب الله ساعدنى على التفوق والالتحاق بكلية الهندسة ،عكس ما يدعى البعض أن حفظ القرآن يسهم فى إضاعة الوقت الخاص بالمذاكرة.

ولفت مصطفى قائلا القرية مشهورة بانتشار الكتاتيب بها ومحفظى القرآن ،والتى سخرت جهودها لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان ،وتشهد إقبال كبير من أولياء الأمور وراغبى حفظ كتاب الله.

IMG20210712124229

وأضاف مصطفى بدأت حفظ القرآن الكريم فى الصف السادس الابتدائى واستطعت ختم القرآن الكريم فى 3 سنوات فقط على يد مشايخ الكتاتيب.

ولفت قائلا، والدى صاحب الفضل فى حفظى للقرآن فهو من كان يشجعنى دائما وأحيانا كنت أترك الدروس وأذهب للكتاب من أجل الحفظ ،وهذا ساعدنى كثيرا فى إتمام دراستى بالشكل الذى كنت أتمناه وكذلك إتمام حفظ القرآن الكريم.

IMG20210712124234

وأضاف مصطفى أحفظ القرآن برواية حفص عن عاصم وقررت الالتحاق بمعهد القراءات ولكن ظروف عملى منعتنى من الاستمرار فى المعهد وأحاول حفظ القرآن بالروايات العشر.

فيما قال حسن إبراهيم مدرس بمعهد صندفا الأزهرى، إن قرية أبو العودين سبب تسميتها بهذا الاسم هو الشيخ أبو العودين وهو أحد الصالحين الذين سكنوا القرية من أوائل الفتح الاسلامى، مضيفا أن القرية تشتهر بانتشار الكتاتيب بها ومحفظى القرآن ،وتقام المسابقات بين الكتاتيب فى شهر رمضان المبارك، وتوزيع الجوائز على المتفوقين فى الكتاتيب وأنه رغم عدد سكانها القليل إلا أنها تضم العديد من محفظى القرآن وكذلك الكتاتيب بها أخذت شهرة كبيرة فى تحفيظ القرآن خاصة أن الأغلب يقوم بتحفيظ القرآن بالمجان للطلاب.

 
IMG20210712122741
 
IMG20210712124401
 
IMG20210712124410









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة