قرية "فطيرة" شكل تانى بعد "حياة كريمة".. المبادرة الرئاسية تغير واقع الحياة بالقرية الأسوانية.. محطة للصرف الصحى وأخرى للمياه وطرق ومدارس أبرز الاحتياجات.. محافظ أسوان: 85 مشروعاً فى مختلف القطاعات.. صور

الأربعاء، 14 يوليو 2021 05:30 م
قرية "فطيرة" شكل تانى بعد "حياة كريمة".. المبادرة الرئاسية تغير واقع الحياة بالقرية الأسوانية.. محطة للصرف الصحى وأخرى للمياه وطرق ومدارس أبرز الاحتياجات.. محافظ أسوان: 85 مشروعاً فى مختلف القطاعات.. صور قرية فطيرة شكل تانى بعد حياة كريمة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منطقة نائية بعيدة عن العمران تقع قرية "فطيرة" التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، والتى عانت لسنوات من الحرمان فى الخدمات الأساسية المقدمة للأهالى قاطنى هذه القرية، حتى جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتغيير واقع الريف المصرى ويعيش سكانها "حياة كريمة".

"اليوم السابع" انتقل إلى قرية فطيرة بمحافظة أسوان، لرصد أعمال المشروعات الجارية بالمكان، والتى جاءت تلبية لمطالب وسكان القرية بعد جلسات استماع عديدة عبر فيها المواطنون عن متطلباتهم واحتياجاتهم.

أثناء-العمل
أثناء العمل

تحدث محمد محمد أبو زيد، من أهالى قرية فطيرة، لـ"اليوم السابع"، قائلاً: قبل مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة كان الوضع سيئ للغاية نظراً لما هو معروف عن القرى قديماً، ولكن مع دخول المبادرة شعرنا منذ اللحظة الأولى بأنها تغيير للواقع المعيشى لسكان القرى، مشيراً إلى أن أهل القرية يقدمون لك ما بوسعهم لتذليل العقبات لهذه المشروعات حتى يتم الانتهاء منها بجودة عالية وفى أسرع وقت.

إحلال-وتجديد-المدارس
إحلال وتجديد المدارس

وأضاف "أبو زيد"، أن من أهم وأكبر المشروعات الجارية حالياً هو مشروع الصرف الصحى، لأن القرية تعانى من طفح المياه الجوفية منذ سنوات طوال، مما أثر بالسلب على البيوت السكنية التى يعيش فيها الأهالى وهى منازل بسيطة مكونة معظمهما من الطوب اللبن، وغيرها من المشاكل الناجمة عن عدم وجود صرف صحى، وهو ما بدأ بالحل مع مشروعات المبادرة الرئاسية.

العمل-جارى-فى-المشروع
العمل جارى فى المشروع

أشرف سليمان على، نائب رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية فطيرة، تابع الحديث عن المبادرة الرئاسية، قائلاً: سيقام بالقرية محطة معالجة لمشروع الصرف الصحى ليشمل جميع قرى الوحدة المحلية والتى تزيد عن 22 قرية تابع للمجلس القروى، موجهاً الشكر لرئيس الجمهورية والحكومة على دعمهم فى إقامة مشروعات تنمية للمجتمعات القروية، وتشمل المشروعات بجانب الصرف الصحى إحلال وتجديد وإنشاء مدارس لاستيعاب أعداد الطلاب من أبناء القرية، بالإضافة إلى مشروعات الصحة بالوحدات الصحية بجانب مراكز الشباب علاوة على شبكات مياه الشرب وإنارة الشوارع وسكن كريم وغير ذلك.

تجديد-مدارس_1
تجديد مدارس

وقال: جميع هذه المشروعات التى تنفذ على أرض فطيرة والقرى المجاورة لها تمثل "نقلات" وليس نقلة نوعية واحدة لمجتمعاتنا البسيطة، ومتنفس جديد فى كل مناحى الحياة، وخاصة فى الخدمات الأساسية المحروم منها سكان القرى.

جانب-من-العمل
جانب من العمل

من جانبه، أوضح محمد عبد المنعم، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروى أقليت، التابعة له قرية فطيرة، أن القرية تقع بالجهة الغربية لمدينة كوم أمبو، ويزيد عدد سكان المجلس القروى عن 60 ألف نسمة يعيشون باكورة مستقبل جديد من خلال مبادرة الرئيس حياة كريمة التى رسمت البسمة على وجوه البسطاء فى هذه القرى، وحققت أمانى وأحلام سكانها.

فصول
فصول

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن عدد المشروعات الجاري تنفيذها في مركز كوم أمبو والوحدات المحلية المستهدفة به، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وصل إلى 23 مشروعاً في مجال الصحة، و7 مشروعات بقطاع الصرف الصحي، و27 مشروعاً في مجال التعليم، فيما يشهد قطاع الري تنفيذ 10 مشروعات، إلى جانب تنفيذ 10 مشروعات أخرى في قطاع مياه الشرب، بالإضافة إلى إقامة 8 مجمعات خدمات حكومية في 8 قرى.

لافتة-المشروع
لافتة المشروع

وأضاف اللواء أشرف عطية، أن مشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في كل من مراكز كوم امبو، ونصر النوبة، وادفو، موضحاً أنها تتضمن إنشاء محطات مياه جديدة، بالإضافة إلى مشروعات مد وتدعيم شبكات مياه والوصلات المنزلية، ومشروعات إحلال وتجديد شبكات المياه، فضلاً عن مشروعات إعادة تأهيل محطات مياه قائمة.

 
مدارس
مدارس

 

مشروع-الصرف-الصحى-بالقرية
مشروع الصرف الصحى بالقرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة