المعز على يدخل التاريخ كأول لاعب يسجل فى 3 بطولات قارية مختلفة..فيديو

الأربعاء، 14 يوليو 2021 11:13 ص
المعز على يدخل التاريخ كأول لاعب يسجل فى 3 بطولات قارية مختلفة..فيديو المعز علي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل المعز علي، نجم منتخب قطر ونادي الدحيل، تاريخ كرة القدم؛ بصفته أول لاعب يسجل في 3 بطولات قارية مختلفة، بعد إحرازه هدفا في مواجهة منتخب بلاده ضد بنما، في اللقاء الذي جمعهما، فجر الأربعاء، وانتهى بالتعادل (3-3)، ضمن المجموعة الرابعة في الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف).

وسجل المعز علي في بطولة كأس آسيا (9 أهداف)، وفي كوبا أمريكا عام 2019 هدفا ضد باجواراي)، وفي الكأس الذهبية“ سجل (هدفا).

                 

وتقدمت قطر ثلاث مرات في الشوط الثاني عن طريق أكرم عفيف، والمعز علي، وحسن الهيدوس من ركلة جزاء، لكن بنما أدركت التعادل في النهاية بفضل ثنائية رولاندو بلاكبيرن، وإيريك ديفيز من ركلة جزاء.

وبات رصيد كل منتخب نقطة واحدة ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم  أيضا غرينادا وهندوراس، وتشارك فيها قطر ببطاقة دعوة استعدادا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال الهيدوس في تصريحات تلفزيونية "الشوط الأول كان مغلقا، وتقدمنا في كل مرة ولم نحافظ على تقدمنا".

وتابع : "سنحاول معالجة ذلك في المرات المقبلة. استفدنا كثيرا، وهذه المباراة تعطينا ثقة قبل المباريات المقبلة".

وبعد شوط أول بلا أهداف في الولايات المتحدة، استغل الظهير الأيمن لقطر بيدرو ميجيل كرة من الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية حولها أكرم عفيف بتسديدة قوية من مدى قريب إلى داخل الشباك في الدقيقة الـ48.

وتعادل بلاكبيرن لبنما بعد ثلاث دقائق بضربة رأس قوية، لكن عفيف مرر كرة متقنة إلى المعز علي، هداف كأس آسيا الماضية، لينفرد بالمرمى ويعيد التقدم للمنتخب العربي في الدقيقة الـ53، لكن بعد خمس دقائق، تابع بلاكبيرن كرة عرضية، أدرك منها التعادل للمرة الثانية بتسديدة من مدى قريب.

وحصل عفيف على ركلة جزاء نفذها الهيدوس على طريقة بانينكا في منتصف المرمى لتتقدم قطر 3-2 في الدقيقة الـ63، لكن قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، تعادلت بنما من ركلة جزاء سجلها إيريك ديفيز، بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وشهد اليوم الرابع من دور المجموعات ببطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف تسجيل 10 أهداف كاملة في مباراتين بالمجموعة الرابعة.

المباراة الأولى جمعت منتخبي قطر وبنما، على ملعب بي بي في آي كومباس، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكأس الذهبية 2021.

وتأجل انطلاق المباراة لمدة نصف ساعة بسبب هطول الأمطار على ملعب بي بي في آي كومباس، قبل أن تُلعب بشكل طبيعي، وتنتهي بالتعادل الإيجابي 3-3.

وتقدمت قطر 3 مرات في الشوط الثاني عن طريق أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس من ركلة جزاء.

في المقابل، أدركت بنما التعادل في النهاية بفضل ثنائية رولاندو بلاكبيرن وركلة جزاء من إيريك ديفيز.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة، حقق منتخب هندوراس فوزا ساحقا على جرانادا بنتيجة 4-0، ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

ويتفوق منتخب هندوراس بفارق نقطتين على كل من قطر وبنما، حيث يحتلان المركز الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، فيما يتذيل منتخب جرانادا المجموعة بلا نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة