الصحة تعلن الانتهاء من تحليل 610 آلاف جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك لضخها بـ400 مركز على مستوى الجمهورية.. وتؤكد: وصول 2 مليون عبوة من فايزر خلال أيام.. وفترة سماح 7 أيام للمواطنين للحصول على التطعيم

الأربعاء، 14 يوليو 2021 09:00 ص
الصحة تعلن الانتهاء من تحليل 610 آلاف جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك لضخها بـ400 مركز على مستوى الجمهورية.. وتؤكد: وصول 2 مليون عبوة من فايزر خلال أيام.. وفترة سماح 7 أيام للمواطنين للحصول على التطعيم الصحة تعلن الانتهاء من تحليل 610 آلاف جرعة من لقاح فاكسيرا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن اقتراب وصول 2 مليون جرعة من لقاح فايز إلي مصر خلال الاسبوع الجارى لاستغلالهم في أغراض السفر للخارج وتابعت: تم تجهيز كافة سلاسل الإمداد الخاصة بتأمين وصول لقاح فايزر إلي مصر خاصة ما يتعلق بنظم التبريد للحفاظ علي المنتج آمن وفعال.


وقالت وزارة الصحة والسكان : تصل مصر خلال أيام مواد خام تكفي لتصنيع 10 مليون جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك محليا مشيرة إلي أنه تم الانتهاء من التحاليل الخاصة ب610 ألف جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك وأضافت أن لقاح كورونا آمن وفعال وسيتم تصنيع 80 مليون جرعة خلال الأشهر المقبلة .

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح فاكسيرا سينوفاك سيتوفر في مراكز التطعيمات الخاصة بالوزارة أول اغسطس وتابعت: معامل هيئة ابدواء مستمرة في العمل علي دراسات الثبات للوصول للنتائج النهائية التى بعدها سيتم اجازة اللقاح للاستخدام الآمن .



ونوهت الوزارة إلي  التركز على تطعيم الفئات المستحقة للقاحات كورونا عندما تكون الأرصدة المتاحة غير كبيرة، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد توسعا في تطعيم المواطنين بعد توافر أرصدة كبيرة من اللقاحات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم منح المواطنين فترة سماح 3 أيام للحصول علي الجرعة الأولي واسبوع للحصول علي الجرعة الثانية من لقاح كورونا وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالاسراع بالتسجيل علي الموقع الالكترونى لحجز اللقاح وتابعت أنه سيتم التوسع في الفئات المستهدفة باللقاح خلال الشهر المقبل خاصة العاملين في التربية والتعليم والفئات عالية الخطورة .

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تسجيل ما يقرب من 9.ملايين ونصف علي الموقع الالكترونى وتم تطعيم 4.5 مليون مواطن مضيفه أن هناك توفيرا للجرعات الثانية لمن تم تطعيمهم بالقاح كورونا .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم البدء في علاج أول 10 حالات من مرضى ضمور العضلات  بالعلاج الجيني الذي تم توفيره بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن العلاج بدأ بالأطفال الأقل من عمر سنتين، مؤكداً أنه سيتم علاج الأطفال من جميع الأعمار، مطالبا جميع مرضى ضمور العضلات الشوكى بالاتصال بالخط الساخن 106 للإجابة على استفساراتهم وزيارة العيادات ال24 الذين تم تخصيصهم للكشف على أصحاب هذا المرض.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تواصل إجراءاتها المالية والإدارية لبحث توفير العلاج المناسب لمرضى ضمور العضلات الأكبر من عامين، مؤكداً توفر العلاج متوفر لمن هم أكبر من عمر سنتين.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.





 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة