يويفا وكونميبول يخططان لمواجهة إيطاليا والأرجنتين على كأس السوبر الدولي

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 04:00 ص
يويفا وكونميبول يخططان لمواجهة إيطاليا والأرجنتين على كأس السوبر الدولي , الأرجنتين بطل كوبا امريكا 2021
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مع نظيره فى أمريكا الجنوبية "كونميبول"، إقامة مباراة على لقب "كأس السوبر الدولي" بين بطل القارتين، عوضاً عن كأس القارات للمنتخبات التي تم إلغاؤها.

وبحسب صحيفة "دياريو أولي" الأرجنتينية، فإن "يويفا" و"كونميبول" يخططان لإقامة مباراة بين المنتخب الإيطالي ونظيره الأرجنتيني، خلال عام 2022.

وأضافت الصحيفة الأرجنتينية أنه لم يتحدد بعد الموعد الرسمي لإقامة المباراة أو حتى الملعب، وإن كان الأقرب إقامتها في أوروبا نظراً لتواجد أغلب لاعبي منتخب الأرجنتين محترفين في الدوريات الأوروبية.

وأكدت الصحيفة إن الأمور ستكون صعبة أيضًا، في ظل قائمة المباريات المزدحمة التي قد تمنع إقامة المواجهة.

وفاز المنتخب الإيطالي بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتصاره على منتخب إنجلترا بركلات الترجيح، فيما توج راقصي المنتخب الأرجنتيني بكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2021"، إثر التغلب على منتخب البرازيل بهدف دون رد.

وألغى الاتحاد الدولي فيفا في مارس 2019 بطولة كأس القارات للمنتخبات والتي كانت تقام قبل عام من تنظيم كأس العالم.

كما أفاد تقرير صحفي أن المنتخب الإيطالي لكرة القدم قد يواجه منافسه الأرجنتيني ، في مباراة ودية تقام ضمن بطولة كأس السوبر الدولية.

وفازت إيطاليا بكأس أمم أوروبا يورو 2020 ، بينما فازت الأرجنتين مع ليونيل ميسي بكأس أمريكا 2021.

وأوضحت شبكة كرة القدم الإيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث في الفترة المقبلة اقتراحًا مع اتحاد الكونميبول لإقامة مباراة ودية بين إيطاليا والأرجنتين.

وشددت على أن الاجتماع يفتقر فقط إلى موعد مناسب، على أن يُقام في ملعب دييجو أرماندو مارادونا ، إما في بوينس آيرس بالأرجنتين، أو في مدينة نابولي الإيطالية.

ومن المقرر أن تبدأ العديد من الدوريات العالمية في منتصف أغسطس القادم وأبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني الممتاز, وتسعى الفرق لاستعادة اللاعبين الدوليين من أجل معسكرات التحضير للدوريات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة