ننشر خطة محافظة بورسعيد استعداداً لعيد الأضحى وإلغاء إجازة مأمورى الضبط القضائى

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 07:00 ص
ننشر خطة محافظة بورسعيد استعداداً لعيد الأضحى وإلغاء إجازة مأمورى الضبط القضائى سوق المواشى ببورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، على تكثيف الحملات الرقابية على كل من منافذ (مداخل ومخارج المحافظة) للتأكد من صحة وسلامة الأغذية واللحوم الواردة إلى المحافظة، وكذا الأسواق "محال الجزارة، والسلاسل التجارية، مطاعم الوجبات الجاهزة، المخابز، الثلاجات، ومستودعات البوتاجاز، ومحطات تموين السيارات" خلال فترة العيد للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوفير كافة المستلزمات لكافة المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية ومواد بترولية وبوتاجاز وغيرها من السلع بالأسعار المناسبة والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات وتوافر اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين بأنواعه .

 

الحملات والضبطية القضائية

وأكد "ثابت"، أن ذلك يأتى بالتنسيق مع عدداً من الأجهزة المعنية من شرطة مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والدمغة والموازين ومكتب أغذية المدينة، مؤكداً على إلغاء كافة الأجازات للسادة مأمورى الضبط القضائى لتكثيف الرقابة خلال الأعياد، حيث تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك .

 

توفير اللحوم فى جميع المنافذ

 وأشار إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التابعة لها، مضيفاً أنه ستتم المتابعة على توافر مستلزمات العيد من اللحوم بكافة أنواعها بمشروع تربية الماشية التابع لمحافظة بورسعيد كلحوم الأضاحى واللحوم الطازجة واللحوم السودانيه المبردة، وكذلك توافرها أيضاً بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية .

 

المخابز ومحال الحلويات

وأكد "ثابت"، أنه ستتم متابعة المخابز الإفرنجية ومحال الحلويات والأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها وأسعارها، وتكليف عدد من الحملات التموينية لمتابعه استقرار الحالة التموينية ، مضيفاً على جاهزية المديرية لتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

 

صرف حصص 3 أيام مقدماً

 وقال وكيل وزارة التموين ببورسعيد، إنه جارى التجهيز لصرف حصص ثلاثة أيام مقدما للمخابز البلدية طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل بالمخابز وذلك لتلبية إحتياجات المواطنين من الخبز، مشدداً على تكثيف الدور الرقابى للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين من حيث الوزن والمواصفات .

 

منح الخبز لزوار بورسعيد بـ 5 قروش للرغيف

ولفت ثابت الى ان محافظة بورسعيد من المحافظات الجاذبة للمصطفين، ولذلك أصبح متاحاً للوافدين صرف الخبز البلدى المدعم ب5 قروش لحاملى البطاقة التموينية الذكية .

وأشار ناصر ثابت، إلى أنه تم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية، ووضع خطه توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وخاصه الهامه والضرورية ( زيت، سكر، أرز ) ومنها التى يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام عيد الأضحى المبارك .

 

صرف 60% من المقررات التموينية لشهر يوليو

كما تم صرف نسبة 60% من مقررات شهر يوليو من إجمالى الدعم المقرر لمواطنى المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم بموجب البطاقات التموينية وجارى الصرف دون أدنى معوقات فى ظل توفير جميع السلع التموينية .

 

الذبح بالجزر

 

وشدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، على المواطنين بضرورة الذبح داخل المجازر المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة فى ظل الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا .

 

 احدي أسواق المواشي

احدي أسواق المواشي

 

الأطفال والصور مع العجول
الأطفال والصور مع العجول

 

 

الأطفال يتخذون الصور مع الخراف

 

الخراف جنوب بورسعيد
الخراف جنوب بورسعيد

 

خروف العيد ببورسعيد
خروف العيد ببورسعيد

 

 

خروف العيد
خروف العيد

 

 

سوق الماشية جنوب محافظة بورسعيد
سوق الماشية جنوب محافظة بورسعيد

 

 

سوق المواشي
سوق المواشي

 

 

محافظ بورسعيد خلال اجتماعه
محافظ بورسعيد خلال اجتماعه

 

 

مديري المديريات
مديري المديريات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة