مدير عام المؤسسات العلاجية يكشف تفاصيل جديدة فى واقعة غرق شقيق رامى صبرى

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 10:51 م
مدير عام المؤسسات العلاجية يكشف تفاصيل جديدة فى واقعة غرق شقيق رامى صبرى رامى صبرى وشقيقه
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور هشام زكي، مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، على واقعة غرق "كريم" شقيق المطرب رامي صبري في ترعة المريوطية أثناء هروبه من مصحة طبية لعلاج الإدمان بمنطقة البدرشين، قائلاً: "هذه ليست منشأة لعلاج الإدمان ولم تحصل على أية تراخيص، وهى عبارة عن فيلا عادية مكونة من بدروم وطابقين".

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن مصحات علاج الإدمان لها اشتراطات معينة ولابد لها من الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة، وتابع: "هناك من 15 إلى 20 مستشفى و95 مركزا قطاع خاص لعلاج الإدمان، خلاف مستشفيات القطاع الحكومى".

وأكد "زكى"، أن الإدارة أشرفت على مدار شهر على 12.500 منشأة طبية مختلفة التخصص وليست الإدمان فقط للتأكد من مدى مطابقتها للموصفات، وخلال الفترة من مارس 2020 وحتى 7 يوليو 2021 مررنا على 231 مصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان وصدر قرار غلق لهذه المنشآت عبر 33 حملة على مدار عام وثلاثة أشهر، أخرها 10 منشآت لعلاج الإدمان غير المرخصة في مدينة العبور".

وأكد "زكى"، أنه لا يطلق على هذه المنشآت التي لا تحمل تراخيص اسم مصحة لعلاج الإدمان، مشدداً على أن الأجهزة المعنية تبذل مجهوداً كبيراً في عملية التفتيش والمتابعة على المصحات وإغلاق الأمكان التي تعمل دون الحصول على ترخيص، وتابع: "منذ شهر مارس من عام 2020 إلى شهر يونيو من العام الجارى تم إغلاق231 منشأة غير مرخصة تزعم تقديم خدمة علاج الإدمان.. وخلال أسبوعين فقط تم إغلاق 107 أماكن من هذه المنشآت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة