محافظ الإسكندرية يهدى وزيرة الهجرة مفتاح المدينة.. التفاصيل .. صور

الإثنين، 12 يوليو 2021 11:35 ص
محافظ الإسكندرية يهدى وزيرة الهجرة مفتاح المدينة.. التفاصيل .. صور محافظ الإسكندرية يهدى وزيرة الهجرة مفتاح المدينة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مفتاح الإسكندرية أعلى وسام لمحافظة الإسكندرية، تقديرا لجهودها فى رعاية المصريين بالخارج، وذلك على هامش فاعليات النسخة الشبابية من "إحياء الجذور  NOSTOS " بالإسكندرية.

ورحب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالسفيرة نبيلة مكرم ووجودها وسط مجموعة الشباب المصرى واليونانى والقبرصي.

كما رحب بالوفد الشبابى واحتضان المحافظة لأولى فعاليات المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"، مشيدا بنتائجها فى تحقيق الترابط بين الثلاثة شعوب.

من جانبها، قامت وزيرة الهجرة، بإهداء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درع المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور  NOSTOS"، تقديرا لجهوده والتعاون المثمر بين وزارة الهجرة والمحافظة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن هذه النسخة جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه فى زيارة سيادتها إلى نيقوسيا ولقائها الثلاثى مع نظيريها، السيد/ كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني، السيد/ فوتيس فوتيو، المفوض الرئاسى لشئون القبارصة المغتربين.

وتابعت وزيرة الهجرة أنه من المهم نقل هذه المبادرة إلى الجيلين الثانى والثالث من شعوب الدول الثلاثة، ومن هنا جاء التوافق على فاعليات النسخة الرابعة ليتعرفوا على معالم الدول الثلاث والقواسم التاريخية المشتركة، والتأكيد على مفهوم الجذور المصرية، مؤكدة أن المبادرة بدأت من مصر لتصبح أول دولة فى العالم احتفاء بالجاليات الأجنبية التى عاشت على أرضها.

والجدير بالذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أطلقت فعاليات النسخة الرابعة من "إحياء الجذور - نوستوس"، لشباب الجيلين الثانى والثالث من المصريين واليونانيين والقبارصة، وهى المبادرة التى كان قد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام 2017.

 

محافظ الاسكندرية ووزيرة الهجرة مع الشباب المصرى واليونانى
محافظ الإسكندرية ووزيرة الهجرة مع الشباب المصرى واليونانى

 

محافظ الاسكندرية ووزيرة الهجرة
محافظ الإسكندرية ووزيرة الهجرة

 

محافظ الاسكندرية يهدى مفتاح المدينة لوزيرة الهجرة
محافظ الإسكندرية يهدى مفتاح المدينة لوزيرة الهجرة

 

محافظة الاسكندرية ووزيرة الهجرة والشباب
محافظة الإسكندرية ووزيرة الهجرة والشباب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة