رئيس تحرير الهلال اليوم: "الصحفيين" لا تقبل الصحفى الإلكترونى رغم أنه المستقبل

الإثنين، 12 يوليو 2021 03:48 م
رئيس تحرير الهلال اليوم: "الصحفيين" لا تقبل الصحفى الإلكترونى رغم أنه المستقبل خالد ناجح رئيس تحرير دار الهلال
كتب ــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد ناجح، رئيس تحرير دار الهلال، إن كلية الإعلام وأساتذة الإعلام بيت الخبرة، موضحا أن معظم العاملين فى الصحافة الرقمية من أبناء الصحف الورقية ولكن أصبح لدينا جيل لم يعمل فى الجرائد الورقية وهذا جيل مختلف فى أدائه وعمق كتاباته عن من عمل بالجرائد الورقية .

وأضاف الكاتب الصحفى خالد ناجح، خلال مداخلة له بالحلقة النقاشية المنعقدة الآن بكلية الإعلام جامعة القاهرة تحت عنوان ميثاق شرف للإعلام الرقمى ضمن فعاليات المؤتمر الدولى الـ 26 للكلية، أتحدث اليوم عن تقنين وضع الصحفى فى الموقع الإلكترونى، نقابة الصحفيين لا تقبل بصحفى إلكترونى رغم أنه المستقبل، ونقابة الصحفيين عليها دور فى تقنين وضع الصحفى، متابعاً الصحفى الإلكترونى استخدم الفيديو والتليفزيون ومصور ويكتب موضوعات ويعتبر صحفى شامل  هل يطلق عليه صحفى أم إعلامى.

وشدد على لابد أن يكون هناك التزام بالسياسة التحريرية من جانب الصحفيين، ولا يمكن الفصل بين الصفحات الشخصية للصحفيين والسياسة التحريرية للمؤسسات الصحفية ، ولا يجوز أن ينتقد المؤسسة أو يخالفها أو يناضل ويخالف الكيان يجب أن يقدم استقالته أو يتم إقالته.

واستطرد الكاتب الصحفى خالد ناجح، المطلوب حماية الصحفيين الإلكترونيين بكيان وتشريع يحميهم، فإما أن تضمهم نقابة الصحفيين أو تدشين نقابة لهم، وشاهدنا كيانات بديلة ظهرت وتم التصدى لها من قبل النقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة