جولة فى مزادات العالم.. بيع لعبة "سوبر ماريو 64" فى مزاد أمريكى برقم مذهل.. ولوحة من مكعبات روبيك تباع بـ 555 ألف دولار.. " ليوناردو دافنشى" يحلق بعيدًا بلوحته مقابل 8.8 مليون جنيه إسترلينى.. صور

الإثنين، 12 يوليو 2021 05:30 م
جولة فى مزادات العالم.. بيع لعبة "سوبر ماريو 64" فى مزاد أمريكى برقم مذهل.. ولوحة من مكعبات روبيك تباع بـ 555 ألف دولار.. " ليوناردو دافنشى" يحلق بعيدًا بلوحته مقابل 8.8 مليون جنيه إسترلينى.. صور لوحة رأس الدب لدافنشى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دور المزادات العالمية أسبوعًا حافلًا لبيع المقتنيات الثمينة والتي يتمتع أغلبها بإرث تاريخى هام، ولعل اللوحات الفنية كانت أكثر هذه المقتنيات باهظة الثمن مبيعًا على مدار الأسبوع الماضى، ورغم استمرار التزام الناس بقيود وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي تفرض التباعد وعدم المشاركة في تجمعات، إلا أن المزادات تابعت عملها عبر الإنترنت دون توقف كما هو الحال في أغلب قطاعات الأعمال.

أعلنت دار مزادات "هيرتاج"، بولاية دالاس الأمريكية، بيع نسخة غير مفتوحة، لعبة الفيديو الكلاسيكية "سوبر ماريو 64" على أجهزة "نينتندو" في مزاد علنى بمبلغ 1.56 مليون دولار.

ويعود إنتاج اللعبة إلى عام 1996، وحطمت بذلك أعلى سعر قياسي للعبة فيديو يتم شراؤها، بحسب لوكالة سبوتنيك الروسية.

لعبة سوبر ماريو
لعبة سوبر ماريو

 

ولعبة "سوبر ماريو 64" كانت اللعبة الأكثر مبيعا في "نينتندو 64"، كما أنها أول لعبة تتميز بشخصية "ماريو" ثلاثية الأبعاد.

وفى إبريل الماضي، باعت دار مزادات "Heritage" نسخة غير مفتوحة من لعبة "سوبر ماريو براذرز"، التي تم شراؤها في عام 1986، ونسي صاحبها وجودها في درج مكتب، مقابل 660 ألف دولار.

بيع  نسخة نادرة من "ذا لجيند أوف زيلدا" مقابل 870 ألف دولار أمريكي
 

تخطت نسخة نادرة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا"، الأرقام القياسية، وتم بيع اللعبة برقم قياسى وصل إلى 870 ألف دولار أمريكي، وتخطت اللعبة النادرة، الرقم القياسي الذى حققته لعبة سوبر ماريو الشهيرة مقابل 660 ألف دولار، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت شركة "نينتندو" الشهيرة قد أطلقت تلك اللعبة في أواخر عام 1987، وتعتبر أقدم نسخة مختومة متاحة للعبة منذ طرحها.

ذا لجيند أوف زيلدا
ذا لجيند أوف زيلدا

وأغلى نسخة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا" التي كانت اللعبة الأكثر شيوعا عام 1988، تم بيعها من قبل مقابل 50 ألف و400 دولار أمريكي.

بيع لوحة "دافنشى" مقابل 8.8 مليون جنيه إسترلينى
 

بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ قياسي بلغ 8.8 مليون جنيه إسترليني في مزاد علني، وتم رسم الصورة التي تحمل عنوان "رأس الدب"، على لوحة "Post-It Note" ذات اللون البيج الوردي، أقل من ثلاث بوصات مربعة، وتم صنعها عام 1480، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لوحة رأس الدب
لوحة رأس الدب

تم شراؤها في دار كريستيز للمزادات من قبل مشترى لم يذكر اسمه وهي أغلى عملية بيع لأي من أعمال دافنشي على الورق، وتجاوزت عملية البيع بيع 2001 لـ "الحصان والفارس"، الذي تم شراؤه بأكثر من 8 ملايين جنيه إسترليني - وهو الرقم القياسي السابق لرسم من قبل سيد عصر النهضة الإيطالي.

كانت الصورة معروضة في نيويورك وهونج كونج ولندن قبل شرائها، في حديثه قبل البيع، وصف بن هول ، رئيس اللوحات القديمة في كريستيز نيويورك، الرسم بأنه "أحد أهم الأعمال من عصر النهضة التي لا تزال في أيدٍ خاصة".

لوحة دافنشى
لوحة دافنشى

 

وأضاف: "تعود ملكية العمل إلى بعض أبرز جامعي التحف في مجال الأساتذة القدامى عبر قرون عديدة، ليس أقلهم المالك الحالي الذي يمتلكه منذ عام 2008، لقد حظي بالإعجاب في جميع أنحاء العالم بينما عرضته متاحف مرموقة ويشرف دار كريستيز أن تقدم ليوناردو هذا إلى السوق هذا الموسم.

لوحة من مكعبات روبيك تباع بـ 555 ألف دولار
 

ومن جهة أعلنت دار "أركوريال" للمزادات بيع عمل مصنوع من مكعبات "روبيك" بتوقيع إينفايدر، بأكثر من 468 ألف يورو، حوالي 555 ألف دولار.

وحسب الدار، بيع عمل إينفايدر بعنوان "روبيك سبايس" في مقابل 492 ألفاً و600 يورو  وهو رقم قياسي عالمي جديد لعمل مصنوع من مكعبات روبيك لهذا الفنان تخطى رقمه السابق الذي حققه مع "روبيك موناليزا" في فبراير 2020 والذي بلغ 480 ألفاً و200 يورو.

لوحة من المكعبات
لوحة من المكعبات

ومنذ 2004، اتخذت أعمال إينفايدر منحى جديداً مع نشأة نمط "الروبيكية"، أي مجموعة الأعمال المصنوعة من مكعبات روبيك التي حققت شهرة عالمية كبيرة خصوصاً في ثمانينيات القرن العشرين.

وقد أنجز إينفايدر لوحة "روبيك دالاي لاما" سنة 2008، ويتألف العمل من 225 مكعب روبيك، وكانت قيمته التقديرية تراوح بين 300 ألف يورو و400 ألف.

اللوحة
اللوحة

 

وقد أعاد إينفايدر تقديم أعمال شهيرة لرسامين معروفين بينهم إدوار مانيه وجوستاف كوربيه، على شكل لوحات من مكعبات روبيك، ومنذ 2005 أقيمت معارض عدة له حول العالم. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة