الأرض تعاند أصحابها في نهائي يورو 2020 وكوبا أمريكا

الإثنين، 12 يوليو 2021 01:00 ص
الأرض تعاند أصحابها في نهائي يورو 2020 وكوبا أمريكا منتخب إنجلترا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر المنتخب الإنجليزي لقب أمم أوروبا "يورو 2020"، بالخسارة على ملعبه "ويمبلي" بركلات الترجيح 3-2، أمام نظيره الإيطالي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة النهائية المنتخبين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

ولم تساعد الأرض، المنتخب الإنجليزي في التتويج بأول ألقابه في تاريخ كأس أمم أوروبا، لينضم إلى المنتخب البرازيلي، والذي خسر فجر اليوم الأحد لقب كوبا أمريكا 2021، في البطولة التي أقيمت على أراضيه.

وخسر منتخب البرازيل أمام غريمه منتخب الأرجنتين، بنتيجة هدف دون مقابل، سجله أنخيل دي ماريا، في المباراة النهائي لكوبا أمريكا، والتي أقيمت على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

في المقابل، نجح منتخب إيطاليا في التتويج لقب اليورو للمرة الثانية في تاريخه، بعد 53 عاما من أول لقب في عام 1968، وهي أطول فترة بين لقبين في تاريخ أي بطولة عالمية أو قارية.

كما نجح النجم ليونيل ميسي في التتويج بأول لقب مع منتخب بلاده الأرجنتين، بعد أن خسر 4 مباريات نهائية سابقة (1 كأس عالم و3 كوبا أمريكا).

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

تقدم منتخب إنجلترا بهدف الظهير لوك شو في الدقيقة الثانية، وهو أسرع عدف في تاريخ المباريات النهائية لليورو، كما انه الهدف الدولي الأول للاعب مانشستر يونايتد مع منتخب بلاده.

ونجح المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي من تسجيل هدف التعادل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 67، ليصبح مدافع يوفنتوس أكبر لاعب يسجل في تاريخ النهائي.

ودخل المنتخبان اللقاء بالتشكيل التالي:

إنجلترا
 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير

خط الوسط: تريبير، فيليبس، ديكلان رايس، لوك شاو

خط الهجوم: هارى كين، رحيم سترلينج، ماونت

إيطاليا
 

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتى

خط الهجوم: كييزا، إيموبيلى، لورينزو إينسيني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة