أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. بيع رسم ليوناردو دافنشى لرأس دب بـ8.8 مليون جنيه إسترلينى.. مزارعون صينيون يكسبون ملايين من بيع الفاكهة والخضار عبر "تيك توك".. وبيلا حديد تخطف الأنظار فى "كان" بفستان جرىء وقلادة ضخمة

الإثنين، 12 يوليو 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. بيع رسم ليوناردو دافنشى لرأس دب بـ8.8 مليون جنيه إسترلينى.. مزارعون صينيون يكسبون ملايين من بيع الفاكهة والخضار عبر "تيك توك".. وبيلا حديد تخطف الأنظار فى "كان" بفستان جرىء وقلادة ضخمة لوحة راس الدب
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث العالمية نقلها "اليوم السابع"، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

مزارعون صينيون يكسبون الملايين من بيع الفاكهة والخضار عبر "تيك توك"

بداية، تواجد عدد من مزارعى الصين بكثافة على تيك توك، لبيع منتجاتهم، وهو ما جعلهم يكسبون الملايين بسبب بيع الفاكهة والخضروات، وأحدث أحد البائعين يدعى جوى، ضجة كبيرة على الإنترنت مع 7.3 مليون مشترك وحقق 300 مليون يوان "46 مليون دولار" مبيعات  فى عام 2020.
 

وفى إحدى المرات باع "جوى" بقيمة 6 ملايين يوان من الرمان في 20 دقيقة فقط، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

والتوجه لموقع تيك توك، يعتبر اتجاه جديد في ريادة الأعمال الريفية في الصين، إذ يبيع المزارعون والبائعون الزراعيون في المقاطعات النائية السلع مباشرة إلى المستهلكين في المناطق الحضرية من خلال مقاطع الفيديو القصيرة.

وكشف موقع تيك توك، أن المبدعين الذى يعيشون فى المناطق الريفية، نما دخلهم 15 مرة مقارنة بعام 2020.

 

بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ قياسي بلغ 8.8 مليون جنيه إسترليني

وعلى جانب آخر، بيع رسم ليوناردو دافنشى لرأس دب بمبلغ قياسى بلغ 8.8 مليون جنيه إسترلينى فى مزاد علني، وتم رسم الصورة التى تحمل عنوان "رأس الدب"، على لوحة "Post-It Note" ذات اللون البيج الوردي، أقل من ثلاث بوصات مربعة، وتم صنعها عام 1480، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 

لوحة راس الدب

لوحة راس الدب

 

تم شراؤها فى دار كريستيز للمزادات من قبل مشترى لم يذكر اسمه وهى أغلى عملية بيع لأى من أعمال دافنشى على الورق، وتجاوزت عملية البيع بيع 2001 لـ "الحصان والفارس"، الذى تم شراؤه بأكثر من 8 ملايين جنيه إسترلينى - وهو الرقم القياسى السابق لرسم من قبل سيد عصر النهضة الإيطالي.
 

بيع نسخة نادرة من لعبة شهيرة مقابل أكثر من 870 ألف دولار أمريكى

وفيما يتعلق بالمزادات أيضًا، تخطت نسخة نادرة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا"، الأرقام القياسية، وتم بيع اللعبة برقم قياسى وصل إلى 870 ألف دولار أمريكي، وتخطت اللعبة النادرة، الرقم القياسى الذى حققته لعبة سوبر ماريو الشهيرة مقابل 660 ألف دولار، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
 

ذا لجيند أوف زيلدا

ذا لجيند أوف زيلدا
وكانت شركة "نينتندو" الشهيرة قد أطلقت تلك اللعبة فى أواخر عام 1987، وتعتبر أقدم نسخة مختومة متاحة للعبة منذ طرحها.
وأغلى نسخة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا" التى كانت اللعبة الأكثر شيوعا عام 1988، تم بيعها من قبل مقابل 50 ألف و400 دولار أمريكي.
 

زوج والدة كيم كاردشيان يعقد مؤتمرا لترشحه حاكم كاليفورنيا

وانتقالًا لملف آخر، عقدت المتحولة جنسيا، كايتلين جينر الزوج السابق لوالدة لكريس جينر والدة كيم كارداشيان، أول مؤتمر صحفى له بعدما أعلن رسميا ترشحه لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا.
 

وقالت جينر (71 عاما) في مؤتمرها الصحفي القصير للغاية، الذي لم تتعد مدته 15 دقيقة فقط، إنها مرشحة جادة في الانتخابات المقامة في 14 سبتمبر، كما أكدت أنها ستكون مرشحة جمهورية، بحسب ما نشر موقع الديلي ميل.

كاتلين جينر
كاتلين جينر

 

وفيما لفتت كايتلين جينر إلى تمتعها بميزة هائلة تكمن في تعرف الناس إليها بسبب اسمها المعروف، فقد أشارت إلى أنها خاضت العديد من السباقات في حياتها، وهي تعرف كيف تفوز بمواصلة العمل بجد.

 

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان جرىء وقلادة ضخمة على شكل رئة

وفنيًا، يعتبر مهرجان كان السينمائى فرصة لنجوم العالم للتألق وخطف الأنظار على السجادة الحمراء، خاصة بعد أن ألغى الحفل العام الماضى بسبب جائحة كورونا، لكن فى اليوم السادس من المهرجان نجحت عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد، فى خطف الأنظار، خلال مشاركتها فى العرض الأول لفيلمThree Floors ، أمس الأحد. 
 

ارتدت بيلا حديد، البالغة من العمر 24 عامًا، فستان أسود مفعم بالحيوية مكشوف الصدر إلا أنها غطت ثدييها بقلادة ذهبية ضخمة على شكل رئة.

بيلا حديد تخطف الأنظار بمهرجان كان
بيلا حديد تخطف الأنظار بمهرجان كان

 

وقد اختارت العارضة فلسطينية الأصل هذا الفستان من سكياباريلي وتحديدا من مجموعته الأخيرة التي تم عرضها خلال أسبوع الموضة بباريس، حيث جاء الفستان بتصميم ميدي وأكمام طويلة، وفتحة تصل إلى الفخذ.

 

راكب روسى يقوم بعمل بطولى لإنقاذ طفل فى طائرة من الاختناق

وفى موقف بطولى يكشف عن شهامة رجل روسى، أظهر مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، امرأة راكبة فى إحدى الطائرات تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لأن طفلها يعانى من الاختناق، فى طائرة كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو.
 

الطائرة

الطائرة

 

وأبرز الفيديو الذي انتشر على تطبيق "تيك توك"، قرار أحد الركاب بإنهاء المشكلة وقام بفتح باب الطوارئ للطائرة التي كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو إلى أنطاليا، الأمر الذي تسبب في هبوط سلم الطوارئ وتأخير الإقلاع لمدة ساعتين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واعتبر البعض أن الرجل قام بعمل بطولي، في حين انتقده البعض الآخر، مشيرا إلى أن تصرفه خاطئ، وحصد الفيديو ملايين المشاهدات.

 

 

علماء صينيون يبتكرون نسيج يساعد على تبريد الجسم 5 درجات مئوية

 

وفى سياق آخروفي حين أنه من السهل تصميم الملابس التي تبقيك دافئًا، إلا أنه من الصعب جدًا ابتكار ملابس يمكن أن تبقيك باردًا في يوم صيفي حار، الآن صمم باحثون قماشًا يشبه القميص اليوم، لكن يمكنه تبريد الجسم بحوالي 5 درجات مئوية.

 

يقولون إن التكنولوجيا، إذا تم إنتاجها بكميات كبيرة، يمكن أن تساعد الناس في جميع أنحاء العالم على حماية أنفسهم من ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن تغير المناخ .

المادة على اليمين تقلل من حرارة الجسم مقارنه بالقطن العادى على اليسار
المادة على اليمين تقلل من حرارة الجسم مقارنه بالقطن العادى على اليسار

 

لصنع ملابس تتفوق على الشمس ، يستخدم مصممو الأزياء عادةً قماشًا فاتح اللون يعكس الضوء المرئي، لكن طريقة أخرى تعكس الإشعاع الكهرومغناطيسي للشمس، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية (UV) والأشعة تحت الحمراء القريبة (NIR).

 

ولاختبار جميع خصائص الاختراع، أجرى العلماء تجربة خاصة - قاموا بخياطة سترة من مادتين مختلفتين، جزء واحد مصنوع من القماش العادي، والآخر مصنوع من قماش التبريد، وجلس المتطوع في سترة في الشمس لمدة ساعة، ثم تم قياس درجة حرارة سطح الجسم - تحت قطعة قماش خاصة كانت 31 درجة، وتحت قطعة قماش عادية 37 درجة، وفقا  مجلة  science.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة