أكرم القصاص

دوناروما أفضل لاعب في يورو 2020

الإثنين، 12 يوليه 2021 12:26 ص
دوناروما أفضل لاعب في يورو 2020 دوناروما
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد جيانلويجي دوناردوما، حارس منتخب إيطاليا، جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي اختتم منافساتها مساء الأحد، واستمرت لمدة شهر كامل في 11 مدينة أوروبية، وذلك بعد أن قاد باقتدار منتخب بلاده للفوز باللقب.

وتوج المنتخب الإيطالي بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح 3-2 في المباراة النهائية المنتخبين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحسم منتخب إيطاليا اللقب للمرة الثانية في تاريخه بركلات الترجيح.

تقدم منتخب إنجلترا بهدف الظهير لوك شو في الدقيقة الثانية، وهو أسرع عدف في تاريخ المباريات النهائية لليورو، كما انه الهدف الدولي الأول للاعب مانشستر يونايتد مع منتخب بلاده.

ونجح المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي من تسجيل هدف التعادل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 67، ليصبح مدافع يوفنتوس أكبر لاعب يسجل في تاريخ النهائي.

ودخل المنتخبان اللقاء بالتشكيل التالي:

إنجلترا
 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير

خط الوسط: تريبير، فيليبس، ديكلان رايس، لوك شاو

خط الهجوم: هارى كين، رحيم سترلينج، ماونت

إيطاليا
 

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو، بونوتشى، كيللينى، إيمرسون

خط الوسط: باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتى

خط الهجوم: كييزا، إيموبيلى، لورينزو إينسيني

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في المباراة النهائية، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة