طقس أول أسبوع بامتحانات الثانوية العامة.. الأرصاد تناشد الطلاب باصطحاب زجاجات المياه والإكثار من السوائل الباردة.. وتكشف: لا تغيرات جوهرية فى حالة الجو.. والأجواء حارة والرطوبة مرتفعة.. وتحذيرات من التعرض للشمس

الأحد، 11 يوليو 2021 12:26 م
طقس أول أسبوع بامتحانات الثانوية العامة.. الأرصاد تناشد الطلاب باصطحاب زجاجات المياه والإكثار من السوائل الباردة.. وتكشف: لا تغيرات جوهرية فى حالة الجو.. والأجواء حارة والرطوبة مرتفعة.. وتحذيرات من التعرض للشمس امتحانات الثانوية العامة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع أول أسبوع بامتحانات الثانوية العامة، ما زالت البلاد تتعرض لارتفاع فى نسب الرطوبة وأجواء حارة على أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية ، فى ظل نسب الرطوبة التى تزيد من الحرارة المحسوسة على أغلب الأنحاء بقيم تصل 4 درجات .
 
ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عددا من الصنائح الهامة لطلاب الثانوية العامة، طوال أيام الامتحانات ، بضرورة الإكثار من شرب السوائل للتغلب على الرطوبة ، واصطحاب زجاجات المياه ، فضلا عن عدم التعرض لأشعة الشمس ، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية .
 

صور الأقمار الصناعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى عدم  وجود تغيرات جوهرية في حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن صور الأقمار الصناعية ، تؤكد أنه يسود طقس حار رطب علي القاهرة والوجة البحري خلال الفترة القادمة ، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 36 درجة خلال الايام القليلة القادمة.
 

طقس اليوم وارتفاع الحرارة 

ويشهد اليوم الأحد، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات .
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد :

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.


خريطة الظواهر الجوية 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد 11 يوليو  2021 إلى الجمعة 16 يوليو 2021،  حيث  يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب ،  معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة .
 
وتتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.
 
وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مؤكدة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
 
 

نسب الرطوبة 

وينشر "اليوم السابع" متوسط نسب الرطوبة المتوقعة خلال هذه الفترة حتى الجمعة المقبل: 
 
- القاهرة والوجه البحرى: 
 
العظمى ليلا 80 - 82
 
الصغرى نهارا 30 - 35
 
- السواحل الشمالية: 
 
العظمى ليلا 90 - 92
 
الصغرى نهارا 40 - 45
 
- جنوب سيناء: 
 
العظمى ليلا 55 - 60
 
الصغرى نهارا 30 - 35
 
- شمال الصعيد: 
 
العظمى ليلا 40 - 50
 
الصغرى نهارا 25 - 30
 
- جنوب الصعيد: 
 
العظمى ليلا 30 - 35
 
الصغرى نهارا 15 - 20
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة