ثانى يوم امتحانات ثانوية عامة.. تداول الأسئلة على صفحات الغش والوزارة تضبط طلابًا بالقاهرة والشرقية.. العقوبة حرمان من الامتحان عامين.. تشديدات لمنع انتشار كورونا.. وقلق وترقب من أولياء الأمور.. صور

الأحد، 11 يوليو 2021 02:19 م
ثانى يوم امتحانات ثانوية عامة.. تداول الأسئلة على صفحات الغش والوزارة تضبط طلابًا بالقاهرة والشرقية.. العقوبة حرمان من الامتحان عامين.. تشديدات لمنع انتشار كورونا.. وقلق وترقب من أولياء الأمور.. صور امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى 256 ألف طالب وطالبة بالشعبة الأدبية فى الثانوية العامة ، امتحان اللغة العربية، فى ثان أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث انطلق الامتحان 10 صباحاً واستمر حتى 1 ظهرا، وشهدت الامتحانات تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مع توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب .
 
وعقب بدء الامتحان بدقائق تداولت بعض صفحات للغش الإلكترونى على تطبيق تليجرام أجزاء من أسئلة امتحان اللغة العربية ، كما نشرت بعض الصفحات إجابات أسئلة، وعلى الفور رصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الاجراءات اللازمة وضبط الطالب المسئول عن تصويرها حال ما إذا كانت صحيحة.
 
وقبل انتهاء الامتحان أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية للثانوية العامة وإرسالها إلى صفحات الغش الإلكترونى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وقالت مصادر مسئولة، إنه تم ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير الأسئلة فى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى محافظتى القاهرة والشرقية.
 
وأكدت المصادر أن عقوبة الطالب المسئول عن تصوير امتحان العربى للثانوية العامة الشعبة الأدبية حسب قانون الغش هى حرمانه من الامتحانات لمدة عامين وتشمل إلغاء امتحان الطالب للدور الأول الحالى وحرمانه من دخول امتحان الدور الثانى للعام الدراسي الحالى، ثم حرمانه من دخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، 2021،2022، مع مجازاة الملاحظين.
 
وفى السياق شهد محيط بعض اللجان ، تجمعات لأولياء الأمور فى محيط المدارس ، فى انتظار خروج أبنائهم من اللجان بعد انتهاء امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بثانى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وسيطر على أولياء الأمور حالة من الترقب والتوتر والقلق على أبنائهم فيما حرص عدد كبير من أولياء الأمور على قراءة القرآن والدعاء لأبنائهم لحين انتهاء الامتحان .
 
وشهدت المدارس إجراءات احترازية وإجراءات تفتيش مشددة من تفتيش لحقائب الطلاب وتفتيش للطلاب بالعصا الالكترونية ، فضلا عن التأكيد على الطلاب بالتباعد الاجتماعى ، وكشف حرارى على البوابات.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة