استطلاع لمعهد برازيلى: 54% من البرازيليين يؤيدون محاكمة الرئيس بولسونارو وعزله

الأحد، 11 يوليو 2021 03:07 م
استطلاع لمعهد برازيلى: 54% من البرازيليين يؤيدون محاكمة الرئيس بولسونارو وعزله رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر معهد دلتا فولها البرازيلى استطلاع للرأى جديد حول الرئيس جايير بولسونارو، والذى أظهر أن غالبية البرازيليين يؤيدون محاكمة الرئيس جايير بولسونارو، وعزله من المنصب، بعد تعرضه لانتقادات شديدة بسبب إدارته لوباء كورونا، وتعرضت إدراته مؤخرا لقضية فساد تتعلق بشراء لقاحات ضد الفيروس.

ودعم غالبية البرازيليين محاكمة الرئيس جايير بولسونارو، وفقًا لاستطلاع أجرته داتافولها، حيث أنه وبحسب الاستطلاع فإن 54٪ من المواطنين يؤيدون إجراء اقترحه مجلس النواب لفتح عملية عزل لرئيس الجمهورية، و 42٪ من الذين تمت مقابلتهم يعارضون ذلك، حسبما قالت صحيفة "او جلوبو" البرازيلية.

وتأثرت شعبية الحاكم بشكل أكبر ويبدو أن النتائج تظهر أن المزيد والمزيد من المواطنين يديرون ظهورهم له. ويشير الاستطلاع الأخير إلى حدوث تغيير في الرأي العام ، بعد أن أظهر آخر من نفس المعهد ، صدر في مايو الماضي ، التعادل بين مؤيدي ومعارضي محاكمة رئيس الدولة.

ويروج المشرعون في مجلس النواب لمحاكمة الرئيس المتهم بالإهمال في مواجهة جائحة كوفيد -19 في البرازيل ، والذي خلف حوالي 533 ألف قتيل في البلاد ، وهو أحد النقاط الرئيسية لحالة الطوارئ الصحية في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، تعرضت الحكومة اليمينية المتطرفة في الأسابيع الأخيرة لفضيحة فساد تتعلق بشراء اللقاحات ، بعد أن كانت تنكر بشكل منهجي المرض.

وكانت النيابة قد أعلنت مطلع شهريوليو الجاري أنها تحقق في ما إذا كان رئيس الجمهورية قد ارتكب جريمة المراوغة ، بسبب عدم قيامه بوظائفه كموظف عام. يركز التحقيق على توضيح ما إذا كان على علم أم لا بوجود مخالفات في عقد مع شركة الأدوية الهندية Bharat Biotech لشراء ما لا يقل عن 20 مليون جرعة من لقاح كوفاكسين Covaxin الخاص بها.

من بين الحالات ، ستكون هناك تكلفة إضافية في الأدوية ، وسعر 15 دولارًا لكل جرعة ، وأغلى اللقاحات التي اشترتها البرازيل حتى الآن ، والمدفوعات المقدمة في ملاذ ضريبي لشركة ثالثة لم تظهر في العقد ، الأمر الذي اعتبرته اللجنة البرلمانية "مريبًا للغاية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة