أكرم القصاص - علا الشافعي

تاريخ مواجهات إيطاليا ضد إنجلترا قبل معركة نهائي يورو 2020

الأحد، 11 يوليو 2021 02:14 م
تاريخ مواجهات إيطاليا ضد إنجلترا قبل معركة نهائي يورو 2020 إيطاليا ضد إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تاريخ المواجهات بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا، المقرر إقامتها فى التاسعة مساء الأحد على ملعب "ويمبلي" فى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتى شهدت تفوق "الآزوري" على حساب "الأسود الثلاثة".

والتقى الفريقان فى 27 مواجهة، فازت إيطاليا 11 مرة مقابل ثمانى مباريات لإنجلترا و8 تعادلاتكما فشلت إيطاليا في الفوز بأي من الاجتماعات الثمانية الأولى للجانبين.

وعانت إنجلترا من خسائر فى نهاية البطولة في مواجهات الفريقين السابقة باليورو.

أدى هدف ماركو تارديلي المتأخر إلى فوز مضيفي الأزوري 1-0 في دور المجموعات عام 1980.

بينما انتصرت إيطاليا بركلات الترجيح (تذكروا أندريا بيرلو بانينكا!) في ربع نهائي 2012.

لم تخسر إيطاليا أبدًا أمام إنجلترا في نهائيات كبرى، حيث فازت 2-1 في كأس العالم FIFA عام 1990 (مباراة تحديد المركز الثالث) و2014 (مرحلة المجموعات) على رأس تلك الانتصارات في كأس الأمم الأوروبية.

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي فى نهائي النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد نجاحهما فى تخطى دور نصف النهائي، على حساب منتخبى الدنمارك وإسبانيا، بنتيجة 2 – 1 بعد الأشواط الإضافية، و 4 – 2 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1 – 1، على التوالى.

يصطدم منتخب إيطاليا بنظيره إنجلترا فى المباراة النهائية لبطولة يورو 2020، والمقرر لها فى التاسعة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "ويمبلى"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

تأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من "يورو 2020".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة