الشرطة فى خدمة طلاب الثانوية العامة.. أجواء آمنة بمحيط اللجان.. أولياء الأمور يشيدون بنجاح الداخلية فى التأمين وتسيير حركة الطرق لوصول أبنائهم بيسر لمقار الامتحان.. و"السجون" تعقد لجانا للسجناء.. فيديو وصور

الأحد، 11 يوليو 2021 11:35 ص
الشرطة فى خدمة طلاب الثانوية العامة.. أجواء آمنة بمحيط اللجان.. أولياء الأمور يشيدون بنجاح الداخلية فى التأمين وتسيير حركة الطرق لوصول أبنائهم بيسر لمقار الامتحان.. و"السجون" تعقد لجانا للسجناء.. فيديو وصور تأمين امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء آمنة، توافد طلاب الثانوية العامة على المدارس لأداء الامتحانات، حيث التمركزات الأمنية والانتشار الشرطي الجيد، لخلق مناخ ملائم للطلاب، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأشاد الطلاب وأولياء الأمور بنجاح الشرطة في تأمين محيط المدارس، وتسيير الطرق والشوارع القريبة من المدارس، مما ساهم في وصول الطلاب للجان بسهولة ويسر.

4
 
وحرص مديرو الأمن على مستوى الجمهورية، على تفقد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة، للتأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.
 
44
 
وشملت خطط التأمين الانتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابته أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون، ومنع أى تجمعات بمحيط اللجان أعمالا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس " كورونا" للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.
 
329198-Capt4ure
 
وامتدت خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.
 
294089-Capture

 

وفي سياق متصل، عقد قطاع السجون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، عددا من اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة لعدد من النزلاء بمختلف السجون على مستوى الجمهورية، حيث تم توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون، والعمل على انخراطهم فى مدارج المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون.

 

281855-55

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

 

296556-44
 

 

ي3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة