أكرم القصاص - علا الشافعي

ما آخر مستجدات تمثال أحمد المنسى؟.. رئيس نقابة التشكيليين يجيب

السبت، 10 يوليو 2021 02:48 م
ما آخر مستجدات تمثال أحمد المنسى؟.. رئيس نقابة التشكيليين يجيب الشهيد أحمد المنسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين، فى يوم 26 مايو 2020، عن إطلاق مبادرة للقيام بنحت تمثال للشهيد أحمد المنسى، تخليدًا لذكرى الشهداء، ومن هنا تواصل "اليوم السابع" مع الدكتورة صفية القبانى نقيب التشكيليين لمعرفة آخر المستجدات المتعلقة بالتمثال. 
 
وقالت صفية القبانى، إن مبادرة صنع تمثال للشهيد أحمد المنسى، أصبح مشروعًا قوميًا وتم التنسيق مع أكثر من جهة للقيام بعمل تماثيل خاصة بالشهداء والشخصيات المؤثرة الذين تركوا بصمة مؤثرة لكى يتذكرها الأجيال، وتم الاتفاق على وضع التماثيل فى العاصمة الإدارية الجديدة. 
 
وأوضحت صفية الفبانى، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن المشروع لا يزال فى طور الخطة، وتشترك فيه نقابة التشكيليين وكليات الفنون الجميلة. 
 
وأضافت صفية القبانى، أن التماثيل سوف تصاحبها جداريات فنية تزين العاصمة الإدارية الجديدة. 
 
جدير بالذكر، أنه مرت يوم الأربعاء  الماضى ذكرى استشهاد أحمد المنسى 7 يوليو 2017، قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء، والذى اشتهر بقيادته لعدة حملات لتنفيذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، استشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح فى شمال سيناء أثناء التصدى لهجوم إرهابى مسلح على أفراد القوات المسلحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة