أكرم القصاص - علا الشافعي

لؤى والدلع حسين.. الفنان حسين أبوحجاج يكشف أسرار النجومية: هانى رمزى قدمنى للسينما وكان نفسى أشتغل مع محمود عبدالعزيز.. ورشتى مصدر رزقى.. ومخدتش من الفن غير شهرة.. وهذا سر رفضى تقبيل يد نيكول سابا.. فيديو وصور

السبت، 10 يوليو 2021 11:32 ص
لؤى والدلع حسين.. الفنان حسين أبوحجاج يكشف أسرار النجومية: هانى رمزى قدمنى للسينما وكان نفسى أشتغل مع محمود عبدالعزيز.. ورشتى مصدر رزقى.. ومخدتش من الفن غير شهرة.. وهذا سر رفضى تقبيل يد نيكول سابا.. فيديو وصور الفنان حسين أبو حجاج
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمع نجمه مع فيلم صعيدى رايح جاى، مع الفنان الكوميدى هانى رمزى، ابن مركز بنى مزار، بمحافظة المنيا، ذلك المركز الذى ينتهى إليه أيضا الفنان عزت أبو عوف والفنان علاء ولى الدين، عمل مع العديد من الفنانين مثل نور الشريف، وأحمد مكى، وهانى رمزى، ومحمد هنيدى وغيرهم من النجوم.

الفنان حسين أبو حجاج، هو ابن محافظة المنيا، ويتمتع بخفة الظل وكل أدواره عالقة بأذهان الجميع، بدأ مشواره الفنى فى فوازير رمضان بالقناة السابعة بالمنيا، وكانت هى نقطة الانطلاق له فى طريق الفن وأجاد فى الفوازير من خلال 5 حلقات تم المشاركة فيها.

الفنان حسين أبو حجاج
الفنان حسين أبو حجاج

قال أبو حجاج، فى حواره لـ"اليوم السابع"، إنه لم يخطر على باله فكرة التمثيل نهائيا إلا أنه شارك مع هانى جاد، وكان أول مشهد له فى السينما مشهد الكاسيت فى فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، واشتغل ما يقرب من 3 إلى 4 أفلام فى وقت واحد وأتعامل مع كل النجوم منهم الفنان نور الشريف الذى أكد له أنه أضاف شيئا للمشهد الموجود فى الفيلم وهناك ود وحب بينه وبينهم.

وأوضح الفنان أبو حجاج، من أهم المشاهد والأدوار التى شاركها مع الفنان هانى رمزى والفنان أحمد مكى، وكل أدوارى تركت بصمة مع المشاهدين وفى دور المجنون مع الفنان نور الشريف قال لى :"أنا فعلا كنت مصدق أنك هتموتنى والمشاهدين صدقوا المشهد والكلام ده صدقوه فعلا".

وعن الفارق بين الفنان أحمد مكى والفنان هانى رمزى، قال حجاج، لا يوجد فرق ولكن لكل واحد منهم أسلوبه فى التمثيل، وأنا عملت فى مسرحية "حودة كرامة" والتى استمرت لمدة 9 سنوات.

WhatsApp Image 2021-07-09 at 2.31.19 PM
 
الفنان حسين ابو حجاج

وعن موقف رفضه تقبيل يد نيكول سابا فى رمضان قال الفنان أبو الحجاج، هذا الفيلم لأحمد السبكى، واتصلوا بى فى رمضان ووقتها كنت فى المنيا وعندما كلمنى السبكى شخصيا وقال لى استقل سيارة مخصوص وتعالى احنا فى انتظارك، والمؤلف قال لى : إن الكلام المكتوب لا يتماشى مع المطلوب وبدأنا التصوير وقال لى : بوس إيديها فرفضت وقال لى : الناس تتمنى تبوس إيديها والمشهد كان فى رمضان فقلت له : "لن أقم بهذا المشهد وهذه طبيعتى".

وتابع الفنان أبو حجاج، أن آخر أعماله كان فى رمضان لإنتاج كويتى مع ممثلين من سوريا واسمه "البناية" وتم تصويره فى لبنان ودوره طبقا للمتفق عليه من 3 إلى 5 أيام ولكن بعد السفر، المخرج أضاف للدور مشاهد وظللت العمل طول المسلسل، وكنت مرتبط بالرجوع إلى لمصر لحضور فرح ابنى وابن أخويا وطلبوا منى ترشيح آخر وقمت بعمل دور آخر فى المسلسل وهو دور خفيف وظريف.

وتابع الفنان أبو حجاج، أنا مثلت كل الأدوار الكوميدية والأدوار هما اللى بيختاروها لى وأنا نفسى أعمل أدوار الشر، وعن الأجر: "أخذنا شهرة وما خدناش فلوس"، ولكن الآن أتفق قبل الذهاب إلى العمل.

الفنان حسين أبو حجاج مع مراسل اليوم السابع  (1)
الفنان حسين أبو حجاج مع مراسل اليوم السابع 

وعن علاقته بالفنان علاء ولى الدين، إبن محافظة المنيا، قال إن علاء رحمة الله عليه كان فنان جميل ولكن لم تجمعنا أى أدوار أو لقاءات والفنان عزت أبو عوف لم يجمعنى به العمل، أما عن علاقته مع سمير غانم رحمة الله عليه، قال عملت معه كثيرا وهو فنان جميل جدا وكنت أكلمه كثيرا وعملت معه فى مسلسل "سوبر ميرو" وربنا يرحمه ويصبرهم على فراقه وربنا يشفى الفنانة دلال عبد العزيز.

وعن حياته قال أبو حجاج، أعمل فى إصلاح إطارات السيارات، وعندى ورشة خاصة بذلك وأعمل بيدى، ولا أستطيع إغلاقها لأنها مصدر رزقى الحقيقى، أما الفن فلم أخذ منه شى حتى الآن، ولا توجد علاقة بين إصلاح الكاوتش والفن، لكن قبل دخول الفن كنت أعمل فى الكاوتش وما زلت حتى أستطيع الإنفاق وتربية أبنائى، فبعد تلك الرحلة عندما يعرض على أحد الأدوار أقوم بالإتفاق على المبلغ الذى سوف أتقاضاه وفى أغلب الأحيان يتم رفضه لذلك أعمالى ضعيفة جدا فى السينما.

وكشف أنه بعد ظهوره فى فوازير رمضان على القناة السابعة وجدت نفسى ألجأ إلى الفنان هانى رمزى، ابن بلدى، والذى أخذنى من يدى وعرفنى على أغلب النجوم فى ذلك الوقت.

الفنان حسين أبو حجاج مع مراسل اليوم السابع  (2)
الفنان حسين أبو حجاج مع مراسل اليوم السابع 

وعن عدم مشاركته فى أدوار الشر رغم ما حباه الله به من بنيان، قال لم يعرض على أى أعمال فيها شر وكل ما عرض على كانت كوميديا والفنان فى بدايته لا يستطيع الإختيار بين هذا وذاك وإنما يرحب بكل عمل يأتى إليه خاصة أن البدايات تكون صعبه حتى تصبح واحدا من النجوم حتى لو النجم الثانى ولست الأول، والحمد لله متمسك بالعادات والتقاليد التى نشأت عليها أرفض مشاهد فيها خروج أو ما شابه ذلك.

وعن أفضل الفنانات التى عمل معها، قال أبو حجاج، أغلب أعمالى كانت مع فنانين من الرجال لكنى أحترم جدا ايمى سمير غانم، فهى فنانة على خلق عالى وتتميز بصفات متميزة وجميلة، لدرجة أننا فى أحد المواقف كنت أقف على السلم حتى تصعد هى أمامى فرفضت وطلبت منى أن أصعد أنا أولا احتراما منها لى.

وعن علاقته بالفنان عادل إمام، قال لم يحالفنى الحظ فى العمل معه سوى مشهد صامت فى فيلم رسالة إلى الوالى ودار حوار صغير بيننا وبعدها لم أراه مرة أخرى، أما الفنان الذى لم يحالفنى الحظ العمل معه وكنت أتمنى ذلك هو الفنان محمود عبد العزيز، لأنه فنان بمعنى الكلمة.

وطالب أبو حجاج وزير التنمية المحلية، باستثناء أصحاب محلات الكاوتش من مواعيد الإغلاق واعتبارهم مثل المستشفيات والصيدليات والسوبر ماركت لأنهم يقدمون خدمة كبيرة، خاصة أن السيارات لا تنقطع ليل نهار وهم فى حاجة لتلك الخدمة خاصة فى ساعات الليل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة