طلاب الثانوية العامة بسوهاج يؤدون الامتحانات داخل 79 لجنة وسط إجراءات مشددة

السبت، 10 يوليو 2021 10:33 ص
طلاب الثانوية العامة بسوهاج يؤدون الامتحانات داخل 79 لجنة وسط إجراءات مشددة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنطلقت اليوم أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج القسم العلمى داخل 79 لجنة هى عدد اللجان للطلاب العلمى على مستوى المحافظة، حيث بلغ عدد المقيدين لأداء الإمتحان 13546 طالبا وطالبة، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بدأت منذ الدقائق الأولى لإنطلاق الامتحان.

وقدم اليوم السابع بثا مباشرا من امام لجنة رفاعة الثانوية العسكرية بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج حيث تلاحظ تطبيق كافة القرارات الخاصة بتنظيم العملية الإمتحانية التي أصدرها وزير التربية والتعليم، حيث تم استخدام العصى الكهربائية للكشف عن المعادن وخاصة الهاتف المحمول، حيث يتم تفتيش الطالب 3 مرات متتالية قبل وصوله مقر اللجنة، بالإضافة إلى وجود 4 أخصائيين تطوير للكشف عن التابلت وضمان وجود صفحة واحدة على التالبلت ولا توجد صفحات أخرى.

كما قامت مديرية التربية والتعليم من جانبها بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية بكل الإدارات للتواصل وحل كافة المشكلات التي قد تظهر أثناء الإمتحان كما تم توفير كافة المستلزمات الخاصة بالتطهير والتعقيم والماسكات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا على الأبواب وداخل اللجان.

ومن جانبها قامت مديرية امن سوهاج بناء على البرتوكول المبرم مع التربية والتعليم بتأمين كافة اللجان من الخارج وتعين الخدمات الأمنية اللازمة على الأبواب الرئيسية وتقسيم نطاع المديرية إلى قطاعات بإشراف لواء على كل قطاع وتم تأمين اللجان بضابط نظام و3 أفراد شرطة وفرد شرطة سرية.  

يذكر أن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج اطمأن على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها اليوم السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير  الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأشار "أبوزيد" أن 23 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على 80 لجنة على مستوى المحافظة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة