لسه فى العمر بقية.. الدفاع المدنى ينقذ سيدة من أنقاض عقار الإسكندرية المنهار.. "نادية موسى" صارعت الموت يوماً كاملاً حتى انتشالها.. والدفاع المدنى يواصل البحث عن ضحايا لليوم الثانى على التوالى.. صور وفيديو

الخميس، 01 يوليو 2021 05:45 م
لسه فى العمر بقية.. الدفاع المدنى ينقذ سيدة من أنقاض عقار الإسكندرية المنهار.. "نادية موسى" صارعت الموت يوماً كاملاً حتى انتشالها.. والدفاع المدنى يواصل البحث عن ضحايا لليوم الثانى على التوالى.. صور وفيديو
الإسكندرية – جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة تدخل فيها القدر والعناية الإلهية، أنقذ رجال الدفاع المدنى بالإسكندرية، سيدة خمسينية ظلت تحت أنقاض العقار المنهار بمنطقة الدخيلة لأكثر من 24 ساعة متواصلة تقاوم وتصارع الموت، حتى انتشالها ونقلها إلى المستشفى تحت الرعاية الصحية.

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما واصلت الحماية المدنية بالإسكندرية، لليوم الثانى على التوالى جهودها فى البحث عن سكان أو ضحايا أسفل عقار الدخيلة المنهار، بعد أن قررت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إخلاء 4 عقارات مجاورة لعقار الدخيلة المنهار بالإسكندرية، حفاظا على سلامة المواطنين وقطع كافة المرافق لاستكمال أعمال البحث عن ضحايا أسفل العقار.

وأثناء عمليات البحث تحت الأنقاض، فوجئ الدفاع المدنى بظهور جسد أحد الأشخاص تحت الأنقاض، وبالتعامل معه تبين أنه لسيدة تدعى "نادية موسى" 51 عاما، كانت أسفل العقار، وظلت 24 ساعة متواصلة تصارع الموت حتى كتب الله لها النجاة وتم نقلها إلى المستشفى وحالتها الآن مستقرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، من إنقاذ شخص يدعى "السيد" أحد ضحايا عقار الدخيلة المنهار بحى العجمى غرب الإسكندرية، بعد أكثر من 6 ساعات قضاها تحت الأنقاض، وذلك عقب قيام قوات الحماية المدنية من تحديد مكانه بالاستكشاف تحت الأنقاض بأجهزة حديثة.

آثار الانهيار

كما تم انتشال جثة عمرو صابر رجب الشهير بـ"كريم" من تحت أنقاض العقار، فيما لا يزال البحث عن أسرته جاريا، ومن المتوقع العثور عليهم فى نفس مكانه.

وكان رجال الحماية المدنية تمكنوا من تحديد أحد الأشخاص وأسرته التى لا تزال تحت أنقاض العقار، تمهيدا لإنقاذه وكان معه أحد أفراد أسرته.

وقررت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية، إخلاء 4 عقارات مجاورة لعقار الدخيلة المنهار حفاظا على سلامة المواطنين وقطع كافة المرافق لاستكمال أعمال البحث عن ضحايا أسفل العقار.

وكان منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية شهدت انهيار عقار من 3 طوابق، أسفر عن إصابة 5 أشخاص وسط أنباء عن وجود أسرة تحت الأنقاض، ليكون العقار الرابع الذى يتعرض للانهيار خلال هذا الأسبوع فقط، حيث شهدت الإسكندرية انهيار عقار بمنطقة العطارين بحى وسط، وأسفر عن وفاة 4 أشخاص، وعقار آخر بمنطقة اللبان بحى الجمرك، وآخر بمنطقة أبو سليمان بحى غرب مما أدى إلى إصابة طفل وتحطم سيارتين.

آثار انهيار العقار

وأوضحت المعاينة الأولية للعقار المنهار، أنه قديم مأهول بالسكان مكون من 3 طوابق ودور أرضى بمنطقة الدخيلة الجبلية بحى العجمى غرب الإسكندرية، وأسفر الانهيار عن 5 أشخاص بجروح وكسور وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.

وعلى الفور توجه رئيس الحى بصحبة قوات الدفاع المدنى وقسم شرطة الدخيلة وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار، وتبين سقوط عقار بشارع البرسيم بالدخيلة الجبلية، ووجود مصابين وسكان تحت الانقاض، وتقوم قوات الدفاع المدنى بعمليات البحث والإنقاذ، حيث تمكنت من انتشال طفلة حية من تحت الانقاض، ومازال جارى البحث عن 4 أشخاص مفقودين، باستخدام الأجهزة الدقيقة لاستشعار الضحايا أسفل الأنقاض، كما تمكنت القوات أيضًا من انتشال جثمان سيدة مسنة.

ووصل فريق من نيابة الدخيلة بالإسكندرية فى مكان عقار الدخيلة المنهار لمعاينة الحادث، كما انتقل مدير أمن الإسكندرية وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان انهيار العقار لمتابعة الحادث ميدانيا، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وقررت نيابة الدخيلة برئاسة المستشار محمود زغلول، التحفظ على ملف عقار الدخيلة المنهار، وقررت استدعاء مسئول الحى لمعرفة تداعيات الانهيار والقرارات التنفيذية التى صدرت بشأن العقار، وتوجه فريق من النيابة للاستمتاع لأقوال المصابين وشهود العيان.

 

 
الحماية المدنية تحاول انتشال السكان
الحماية المدنية تحاول انتشال السكان

 

الحماية المدنية
الحماية المدنية

 

العقار المنهار
العقار المنهار

 

انهيار عقار فى الإسكندرية
انهيار عقار فى الإسكندرية

 

عقار الغسكندجرية المنهار
عقار الغسكندجرية المنهار

 

محاولات الدفاع المدنى
محاولات الدفاع المدنى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة