شاهد أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمنيا ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الخميس، 01 يوليو 2021 02:01 م
شاهد أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمنيا ضمن مبادرة "حياة كريمة" مبادرة حياة كريمة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من أعمال تأهيل وتبطين الترع بمحافظة المنيا، ورصدت الكاميرا أعمال الانتهاء من تأهيل وتبطين ترعة دمشير التابعة لمركز المنيا، والتى يتجاوز طولها 7 كيلو مترات، حيث تحولت الترعة إلى تحفة فنية تزين مدخل الوحدة المحلية والتى تضم عدد من القرى، مثل دمشير وطوخ وهيهيا وادموا.
 
 
وتروى تلك الترعة عشرات الأفدنة على جانبيها والتى كانت تعانى أغلبها من عدم وصول المياه إلى نهاية الترعة، كما ساهم تأهيل وتبطين الترع فى الحفاظ على مياة الرى من التسرب فى جوانب الترع قبل أعمال التأهيل والتبطين.
 
وساهم تبطين تلك الترع فى إعادة الشكل الجمالى للقرى بالمحافظة، كما أنها ساهمت فى القضاء على تلوث المياه خاصة وسط الكتله السكنية، وأصبح مشهد المياه أثناء السريان منظر جميل وكأنك تجلس على حافة النيل.
 
ويذكر أن محافظة المنيا تدخل المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة فى 5 مراكز بالمحافظة، بعدد 192 قرية موزعة على المراكز الخمسة، وكذلك تأهيل وتبطين الترع بمختلف مراكز المحافظة.
 
وقال محمد خلف أحد الأهالى، أن تبطين الترع ساهم فى تجميل مدخل القرية، حيث كانت الترعة مصدرا للتلوث ونقل الأمراض، لكن بعد التبطين أنتهت معاناة الأهالي من التلوث والحشرات الضارة.
 
فيما ذكر محمد تونى أحد الأهالى أن المياه لم تكن تصل إلى نهايات الترع سابقا أما الآن فهى تصل إلى نهايات الترع، وتروى كافة الأرض المجاورة لها بعد فتح المرأة فيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة