اختراع عالمى.. الكشف عن السيارة الطائرة تتحول فى دقيقتين و15 ثانية.. فيديو

الخميس، 01 يوليو 2021 09:00 ص
اختراع عالمى.. الكشف عن السيارة الطائرة تتحول فى دقيقتين و15 ثانية.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن ظهور أول سيارة تطير والتى تم الإعلان عنها خلال الساعات الماضية، والتي تسمى بـ«AirCar» بفضل اختراع سجله البروفيسور ستيفان كلاين، لأول سيارة طائرة في العالم.

المفاجأة هي أن سيارة Air Car تتحول من مجرد سيارة تسير على الأرض إلى طائرة في أقل من 3 دقائق، حيث أعلن مخترع السيارة البروفيسور ستيفان كلاين أن السيارة الجديدة من الممكن أن تطير لمسافة تصل إلى 1000 كيلو متر على ارتفاع 8200 قدم أي 2500 متر.

مخترع السيارة، أكد أن عملية تحويل السيارة إلى طائرة تستغرق دقيقتين و15 ثانية، ويمكن أن تحمل شخصين بحد أقصى للوزن يبلغ 200 كجم للشخصين، ولا يمكن للسيارة الطائرة الإقلاع والهبوط بشكل عمودى، إنما يتطلب مدرجًا لتنفيذ تلك العملية، على عكس النماذج الأولية للطائرات بدون طيار.

السيارة الطائرة، Air Car أجرت أول رحلة لها بين المدن في سلوفاكيا مدتها 35 دقيقة من المطار الدولي في نيترا إلى المطار الدولي في براتيسلافا جنوب غرب سلوفاكيا، وبعد الهبوط، تحولت الطائرة إلى سيارة رياضية بنقرة زر واحدة في أقل من 3 دقائق، وقادها البروفيسور ستيفان كلاين مخترع السيارة، والمؤسس المشارك أنطون زاجاك السيارة إلى وسط مدينة براتيسلافا.

مطورون السيارة  “Air Car” ، أكدوا أنه بعد الرحلة الأولى للسيارة الطائرة ستبدأ حقبة جديدة لمركبات النقل المزدوجة، وشكل جديد من وسائل النقل بعدما حولت السيارة الخيال العلمي إلى حقيقة”.ـ، حيث أكملت السيارة  “Air Car” حتى الأن أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية بما في ذلك المنعطفات الشديدة واختبارات الاستقرار والقدرة على المناورة تحت إشراف هيئة الطيران المدني، ويمكن استخدمها في الرحلات الترفيهية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية، ويستطيع أى طيار قيادتها دون الحاجة إلى تدريب متخصص.

مواصفات السيارة الطائرة  “Air Car”

- تحتوى سيارة “Air Car Prototype 1” على مروحة ثابتة، وهي مجهزة بمحرك “BMW” بقوة 160 حصانا.

- تحتوى على أجنحة تنفتح ومروحة واحدة في الخلف، ويتم طي الأجنحة عندما تسير السيارة على الأرض، وتحتل مساحة مكان وقوف السيارات العادية

- يبلغ وزن السيارة ذات المقعدين 2425 رطلا، ويمكن أن تحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلا لكل رحلة.

- ستُجهّز AirCar Prototype 2، بمحرك بقوة 300 حصان وتصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة، بمدى 1000 كيلومتر.

- لم يتم الكشف عن سعر السيارة المستقبلية، ولكن يمكن رؤيتها في الهواء وعلى الطرق بحلول العام المقبل على أبعد تقدير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة