260 درجة للقبول بمدارس التمريض بالقليوبية.. تعرف على الشروط

الخميس، 01 يوليو 2021 04:30 م
260 درجة للقبول بمدارس التمريض بالقليوبية.. تعرف على الشروط مدارس التمريض
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الهيئة العامة للتأمين الصحي، الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض التابعة للتأمين الصحي بالمحافظات المختلفة، وجاء الحد الأدنى للقبول بمدارس التأمين الصحي بالقليوبية 260 درجة.

وأوضح الهيئة، أنه من المقرر بدء تلقي الطلبات اعتبارا من 5 يوليو المقبل وحتى 15 من نفس الشهر، حيث أنه سيتم قبول 25 ملفا لمدة 10 أيام عمل على أن يكون البدء لاختبارات اللغة العربية والإنجليزية في 24 من يوليو وحتى 29 من نفس الشهر ويخضع مجتازوا الاختبار إلى مقابلة شخصية في الأول يونيو المقبل.

وأوضحت الهيئة، أن هناك مجموعة من الشروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية لـ التمريض للعام الدراسي 2021 – 2022، والتى جاءت على النحو التالى، التقديم في مدارس التمريض، يجب الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسى في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

كما تضمنت الشروط أيضا أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة، وألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.

بالإضافة إلى اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية، وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، والتعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة.

1

1

 

2
2

 

3
3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة