20 معلومة عن مواجهة الاهلى وبيراميدز الليلة.. الأحمر يعود للدورى بعد غياب 50 يوماً منتشياً بالتأهل الأفريقى.. السماوى فى مهمة إيقاف نزيف النقاط بعد ثلاثية سموحة .. الصدام الأول بين موسيمانى وجونيس

الخميس، 01 يوليو 2021 11:30 ص
20 معلومة عن مواجهة الاهلى وبيراميدز الليلة.. الأحمر يعود للدورى بعد غياب 50 يوماً منتشياً بالتأهل الأفريقى.. السماوى فى مهمة إيقاف نزيف النقاط بعد ثلاثية سموحة .. الصدام الأول بين موسيمانى وجونيس الاهلى وبيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة التاسعة مساء اليوم الخميس، اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى وبيراميدز على استاد الاهلى والسلام بختام الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة كعادة لقاءات الفريقين فى السنوات الأخيرة .

ونستعرض أهم المعلومات عن المباراة فى السطور التالية..

1_يدخل الأهلي اللقاء بهدف الفوز لتعويض فارق النقاط مع الزمالك فى صراع التتويج باللقب، بعد تأجيل أكثر من مباراة له، حيث يحتل المارد الاحمر المركز الثالث برصيد 41 نقطة بعدما لعب 19 مباراة فاز فى 12 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه 14 هدفاً ومازال لديه سبعة مباريات مؤجلة.

2_ يحتل بيراميدز المركز الحادى عشر برصيد 34 نقطة من لعب 22 مباراة فاز فى 8 لقاءات وتعادل فى 10 مواجهات وخسر 4 مباريات وسجل لاعبوه 31 هدفاً وتلقت شباكه 26 هدفاً، ومازال لديه 4 لقاءات مؤجلة.

3_التقى الفريقان في 11 مباراة سابقة، بواقع 9 بالدوري و 2 بالكأس، وكل منهما فاز 4 مرات وحسم التعادل نتيجة ثلاثة لقاءات.

4_ أول وأخر مباراة جمعت الفريقين حسمها التعادل السلبي، وذلك في موسمي 2014-2015 و 2020-2021.

5_ الأجانب سجلوا 5 أهداف في مواجهات الطرفين، "كينو وتراوري" لبيراميدز، و"أزارو وبادي وديانج" للأهلي.

6_محمد مجدي أفشة، عبد الله السعيد، رمضان صبحي ، جون أنطوي، أحمد الشيخ ، محمد فاروق ، شريف إكرامي ، أحمد فتحي ، جميعهم عناصر من أصحاب الخبرات والأسماء الرنانة في الكرة المصرية، غير أن مباراة اليوم ستشكل تحدياً خاصاً لكل منهم في مواجهة ناديه السابق سواء الأهلي أو بيراميدز.

7_يرغب موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته حيث واجه بيراميدز في مباراتين منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل في المباراتين سلبيا، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة اليوم، باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو الحفاظ على لقب الدوري.

8_ انتصار وحيد للأهلي على بيراميدز منذ تغيير اسم منافسه لمسماه الحالي، مقابل 3 انتصارات حققها على حسابه وهو يحمل اسم "الأسيوطي سبورت".

9_ ثنائي سبق له اللعب للأهلي تمكن من زيارة شباك الفريق الأحمر بقميص بيراميدز وهو عبدالله السعيد ومحمد فاروق، وذلك في مباراة الدور الأول للموسم قبل الماضي.

10_ الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات كان بالدور الثاني لموسم 2014-2015 وانتصار أحمر بخماسية نظيفة.

11_اختارت لجنة الحكام طاقم تحكيم لمباراة الاهلى وبيراميدز مكون من :(محمد عادل حكم ساحة، أحمد توفيق وسمير جمال مساعدين، مبروك نبيل حكما رابعا، محمود بسيوني حكما للفيديو ومصطفى الشهدي مساعد حكم فيديو).

12_عبدالله السعيد هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل بقميص الفريقين خلال مواجهاتهما، بواقع هدفين للأهلي وهدف لبيراميدز، وهو هداف تاريخى للمواجهات بشكل عام.

13_طيلة 11 مباراة جمعت الأهلى وبيراميدز، بدا واضحا التفوق الهجومى لأبناء القلعة الحمراء حيث سجل لاعبو الأحمر 10 أهداف واستقبلت شباكهم 6 أهداف.

14_ بيراميدز ودع بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، فيما ضرب الأهلي موعدًا مع كايزر شيفز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيقام يوم 17 يوليو الجارى في المغرب.

15_يحاول فريق بيراميدز تقديم نتيجة قوية في أول ظهور تحت قيادة اليوناني تاكيس جونياس، الذي تسلم القيادة الفنية خلفا للأرجنتيني رودلفو أروابارينا، والذي لم يحقق نتائج جيدة مع الفريق الفيومي سواء في الدوري أو الكأس، ويسعى تاكيس جونياس لكسر عقدته أمام الأهلي، بعدما خاض المدرب اليوناني 3 مواجهات ضد الفريق الأحمر، كلها وهو يقود وادي دجلة وخسرها جميعًا.

16_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام بيراميدز مكون من، محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأكرم توفيق وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلى معلول فى الدفاع وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة فى الوسط وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد شريف فى الهجوم.

17_التشكيل المتوقع لبيراميدز أمام الاهلى مكون من :" أحمد الشناوي ، خط الدفاع: أحمد سامي – أحمد أيمن منصور – أحمد فتحي – محمد حمدي ، خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" – عبد الله السعيد – عمر جابر ، خط الهجوم: رمضان صبحي – إبراهيم عادل – إيريك تراوري".

18_محمد شريف هو هداف الاهلى فى بطولة الدوري برصيد 9 أهداف، بينما رمضان صبحى هو هداف بيراميدز برصيد 7 أهداف.

19_ أخر مباراة لعبها الاهلى فى الدوري كانت أمام الزمالك وانتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق فى مايو الماضى بما يعادل 50 يوماً غياب عن الايجيبشن ليج، بينما أخر مباراة لعبها بيراميدز كانت أمام سموحة وخسر بثلاثية دون رد.

20_لم يسبق أن تقابل جونياس بمنافسه موسيماني على الصعيد التدريبي على الإطلاق، ولكن مواجهة الليلة بين الأهلي وبيراميدز ستجدد ذكرى المواجهة الوحيدة التي جمعت بين الثنائي كلاعبين بعد 30 عاما.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة