يورو 2020.. إسبانيا تترجم تفوقها بالأهداف والاستحواذ بعد انتهاء دور الـ16

الخميس، 01 يوليو 2021 04:00 ص
يورو 2020.. إسبانيا تترجم تفوقها بالأهداف والاستحواذ بعد انتهاء دور الـ16 منتخب إسبانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حافظ منتخب إسبانيا على تفوقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وذلك بعد انتهاء مباريات دور الـ16 في المسابقة المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة بتصدرها قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف حتى الآن والاستحواذ خلال اللقاءات.

واختتمت مساء الثلاثاء مباريات دور الستة عشر حيث شهد تحقيق منتخب إنجلترا فوزاً مستحقاً بهدفين نظيفين على حساب ألمانية في قمة أوروبية كلاسيكية أقيمت على ملعب "ويمبلي" بحضور نحو 45 ألف متفرج.

كما حقق منتخب أوكرانيا الفوز بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "هامبدن بارك"، فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1.

ونجح منتخب إسبانيا في إحراز 11 هدفاً خلال 4 مباريات خاضها في بطولة كأس الأمم الأوروبية متفوقاً لفارق هدفين عن منتخبي إيطالياً والدنمارك أصحاب المركزين الثاني والثالث على التولي.

ترتيب المنتخبات وفقا للأهداف
ترتيب المنتخبات وفقا للأهداف

فيما جاء رابعاً منتخبي هولندا وبلجيكا برصيد 8 أهداف في البطولة بمعدل هدفين في المباراة الواحدة يليهم منتخب كرواتيا في المركز السادس برصيد 6 أهداف.

وعبرت إسبانيا عن أداءها الراقي رغم البداية الضعيفة في المباراتين الأولى والثانية بنسبة استحواذ بلغت بمتوسط 67.5% بفارق كبير عن أقرب ملاحقيها منتخب ألمانيا الذي حل ثانيا بنسبة 59.3%، وإيطاليا بنسبة 56.3% ثالثاً.

وجاءت الدنمارك في المركز الرابع بنسبة 56% يليها هولندا 54.8% خامساً، بينما حل سادساً المنتخب البلجيكي بواقع 54.3%.

ترتيب الفرق وفق للاستحواذ
ترتيب الفرق وفق للاستحواذ
ضرب منتخب سويسرا موعدا مع نظيره المنتخب الإسباني، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة التي جمعت المنتخبين، الإثنين، على ملعب "آرينا ناسيونالا"، بالعاصمة الرومانية بوخارست، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.

وكان منتخب إسبانيا قد تأهل لدور الثمانية في "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره الكرواتي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.

وستقام مواجهة المنتخبين السويسري والإسباني في ربع نهائي أمم أوروبا "يورو 2020"، غدا الجمعة الثاني من شهر يوليو، على ملعب "جازبورم آرينا"، في مدينة سان بطرسبرج الروسية، في السادسة مساء.

ومن المنتظر أن يتواجه الفائز من مباراة منتخبي إسبانيا وسويسرا في الدور نصف النهائي، الفائز من مواجهة المنتخبين البلجيكي والإيطالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة