وتعرف على جهود حماية المستهلك فى مايو.

غلق وتشميع 12 مركز للدروس الخصوصية ومكتبات بدون ترخيص بالزقازيق

الأربعاء، 09 يونيو 2021 12:25 م
غلق وتشميع 12 مركز للدروس الخصوصية ومكتبات بدون ترخيص بالزقازيق غلق وتشميع
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهى والكيانات التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والجهات المعنية لتقديم الخدمات الطلابية فضلاً عن إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غيرالملتزمين.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أصحاب مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التى تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية من الجهات المختصة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب شن الجهاز التنفيذى برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك - مديرية التربية والتعليم - مديرية التضامن الإجتماعى - مأمورية الضرائب العامة - التأمينات الإجتماعية - مركز شرطة الزقازيق.

وأسفرت الحملة عن تشميع وتفريق الطلاب من 3 مراكز للدروس الخصوصية وأكاديميات تدريب تُدار بدون ترخيص ووجود أعداد كبيرة من الطلاب بدون إرتداء الكمامة الواقية وعدم إتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، كما تم تشميع 5 مكتبات تُدار بدون ترخيص وتقوم ببيع أوراق تعليمية مجهولة المصدر وعدم إتباع الإجراءات الإحترازية كما تم تغريم 4 مراكز ومكتبات غرامات فورية وإتخاذ باقى الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى سياق متصل تمكنت رئاسة المركز من تشميع مقهى مخالف ومصادرة 22 شيشة بحى مبارك والتحفظ على عدد من التكاتك المخالفة نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيره كما تم تغريم 9 من المواطنين فى المواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وفى إطار متابعة محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمى من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التى قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً على تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية والتصدى لكافة صور الغش والاستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018 .

وخلال شهر مايو الماضى قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة و إدارة التفتيش الصيدلى و الرقابة الإدارية و أسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتى:-

فى مجال التفتيش الصيدلي

تم تحرير 8 محاضر ضد مسئول مركز طبى بمدينة القنايات لحيازته أدوية بدون فواتير مجهولة المصدر و ذات تأثير على الحالة النفسية ومنتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة و محظور تداولها خارج المستشفيات.

فى مجال الطب البيطري

قام الجهاز بشن حمله بالتنسيق مع وحده مباحث تموين جنوب الشرقيه للمرور على محلات بيع الأسماك والرنجه وثلاجات حفظ الأسماك ناحيه بلبيس والقرى المجاوره

تم تحرير 5 محاضر لحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر و بدون مستندات و تم التحفظ على 550 كجم رنجه و 126 كجم أسماك ماكريل مجمده و500 كجم اسماك وجمبرى مجهوله المصدر.

·  تحرير محضر لمسئول مجزر باسم (د. و) للدواجن  لحيازة لحوم مجهولة المصدر بدون مستندات و تم التحفظ على 340 كجم لحوم دواجن.

·  تحرير 22 محضر لمحال جزارة و ذلك لحيازة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على 392 كجم.

·  تحرير محضر ضد مسئول محل أعلاف دواجن و ذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر و تم التحفظ على  65 شيكارة × 50 كجم بإجمالى 3.250 طن.

·   تحرير محضر ضد مسئول محل أعلاف دواجن و ذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر و عدم وجود تراخيص و تم التحفظ على  45 شيكارة × 40 كجم بإجمالى 1.800 طن .

·  تحرير  2 محضر لمحال تجارية و ذلك للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على عدد 14 كجم لحم جملى.

كما قام جهاز حماية المستهلك بالمرور على 15 منشآة تجارية و مواد غذائية و جزارة و  للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة و صلاحيتها للإستهلاك الآدمى و الإعلان عن الأسعار و طرق حفظ و تخزين جميع المجمدات.

فى مجال المقاهي

تم المرور على عدد من المقاهى و الكافيهات للتأكد من إلتزامهم بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا و التأكد من عدم تواجد الشيش بالمكان و أسفرت عن تحرير محضر ضد صاحب كافتريا لحيازة شيش و تم التحفظ على 7 شيشة .

فى مجال منظومة الشكاوى

ورد إلى الفرع خلال الشهر الماضى ما يقرب من 500 شكوى تم  فحصها ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها لحلها بأسرع وقت لكسب ثقتهم ونيل رضاهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة