صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. فعاليات تسلق الجبال تصل إلى أعلى قمة فى العالم.. جدة لديها 92 حفيدا تحتفل بعيد ميلادها الــ100.. روسى يستخدم طائرة شراعية لاجتياز الازدحام المرورى

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:00 م
صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. فعاليات تسلق الجبال تصل إلى أعلى قمة فى العالم.. جدة لديها 92 حفيدا تحتفل بعيد ميلادها الــ100.. روسى يستخدم طائرة شراعية لاجتياز الازدحام المرورى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

فعاليات تسلق الجبال تصل إلى أعلى قمة فى العالم

 

شهدت قمة إفرست الثلجية فى النيبال تسلق قمة الجبل الجليدى، وذلك لأول مرة منذ أن أعادت حكومة نيبال فتح المنطقة بعد إغلاقها في العام الماضي.
 
وقد أغلقت حكومة النيبال منطقة جبال إفرست فى مارس 2020 نظرا لتفشى جائحة كورونا، إلى أن تم إعادة افتتاحها تزامنا مع موسم التسلق الجديد فى العام الحالي، حيث أصدرت 408 تصاريح تسلق قمة إفرست البالغ ارتفاعها نحو 8849 مترًا.
 
وعلى الرغم من تسجيل زيادة في الإصابات بمرض "كوفيد-19" في الآونة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يوقف متسلقي الجبال من صعود أعلى قمة في العالم.
 
يذكر أن آخر مرة تم تسجيل رقم قياسي في تسلق قمة إفرست، هو في عام 2019، أي قبل عام الجائحة، من قبل المتسلق النيبالي كامي ريتا شيربا، 51 عاماً، الذي حطم رقمه القياسي مسجلاً بذلك 25 صعودا.
 
وأفادت وسائل إعلام رسمية صينية، في وقت سابق، أن بكين ستحدد "خطًا فاصلًا" على قمة جبل إفرست لمنع حدوث اختلاط بين المتسلقين في نيبال التى تجتاحها الجائحة، ومتسلقي الجبل من جانب منطقة التبت كتدبير وقائي.
 
قمم-الجبال-(1)
منظر للمخيم الرابع من متسلقي الجبال على قمة جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(2)
منظر لسلسلة جبال هيمالايا من أعلى قمة جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(3)
مجموعة من متسلقي الجبال على قمة جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(4)
صورة للمخيم الثاني من متسلقي الجبال أثناء التخييم ليلاً على جبل إفرست في نيبال
 
قمم-الجبال-(5)
متسلقو الجبال أثناء الصعود على قمة جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(6)
سلسلة من متسلقي الجبال على جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(7)
متسلقو الجبال أثناء النزول من أعلى قمة جبل إفرست
 
قمم-الجبال-(8)
سلسلة من متسلقي الجبال على جبل إفرست،
 

جدة لديها 92 حفيدا تحتفل بعيد ميلادها الــ100

 
احتفلت جدة لديها 92 حفيدا من 8 أبناء بعيد ميلادها الــ100 برفقة أبنائها وعدد من أحفادها، وشعرت بسعادة غامرة لتمكنها من لم شمل أغلب الأسرة والاحتفال بعيد ميلادها التاريخى.
 
وتقول حفيدة الحفيدة جوان بندرى "روز امرأة قوية حقًا لأنها ترملت لأكثر من 40 عامًا وهى مستقلة الآن".
 
الجدة مع اولادها وحفيدة
الجدة مع اولادها وحفيدة
 

وقالت جوان البالغة من العمر 43 عامًا: "جران روز هى امرأة رائعة، إنها على قمة شجرة عائلتنا وهى حقًا نموذج يحتذى به لنا جميعًا، أم حقيقية، إنها حادة بقدر ما تأتى، لقد رأت كل شىء، وفعلت كل شىء."

 

الجدة مع اولادها
الجدة مع اولادها
 

وتعتقد جوان أنه من الرائع أن تكون روز قد عاشت لترى ستة أجيال من الإناث ولدن بعدها، وتقول إن روز فخورة جدًا بسلسلة أفراد عائلتها الطويلة.

وأضافت: "نحن عائلة كبيرة حقًا، هناك دائمًا طفل ما، روز لديها 92 حفيدا - بما فى ذلك الأحفاد من الأبناء وأحفاد الأحفاد".

 

المعمرة بجانب علامة 100 وبرقيتها من الملكة أثناء عيد ميلادها
المعمرة بجانب علامة 100 وبرقيتها من الملكة أثناء عيد ميلادها
 

تزوجت روز من زوجها الراحل ويليام لمدة 35 عامًا حتى توفى ويليام عن عمر ناهز 56 عامًا، عملت فى مصنع ذخائر خلال الحرب العالمية الثانية وكان للزوجين 8 أطفال، 6 أولاد وفتاتان، بما فى ذلك ابنتهم كارول جاسبر 77 عامًا.

 

الجدة مع بعض من الاولاد والاحفاد
الجدة مع بعض من الاولاد والاحفاد
 

كارول، موظفة إدارية سابقة، لديها خمسة أطفال، من بينهم الابنة سارة شارب، وهى ربة منزل تبلغ من العمر 60 عامًا ولديها سبعة أطفال من بينهم جوان.

جوان، لديها طفلان، صوفى تايلور ويبلغ 23 عاما ودانى تايلور 25 عاما، وحفيدة جوان، أميليا تايلور، عامان، هي أنثى من الجيل السادس.

 

الجدة جران روز
الجدة جران روز
 
الجدة تتوسط اولادها
الجدة تتوسط اولادها
 
 

روسى يستخدم طائرة شراعية لاجتياز الازدحام المرورى

 

لاشك أن الازدحام المرورى وتكدس المواصلات أزمة عالمية تعانى منها العواصم الكبرى قبل الدول الصغيرة، وتتوالى الكثير من الأفكار ولا تتوقف المشروعات عن مواجهة هذه الأزمة، لكن تعامل مواطن روسى مع أزمة ازدحام المواصلات على الجسر الذهبى الواقع فى مدينة فلاديفوستوك الروسية بطريقة مختلفة عن طريق اجتياز الجسر المتكدس بالسيارات بطائرة شراعية.

 

 

ورصد أحد السائقين العالق بسيارته على الجسر لقطات تظهر طيارا أثناء الازدحام على جسر مدينة فلاديفوستوك الروسية، وهو يتعامل مع الزحام باستخدام طائرة شراعية، وذلك بسبب الازدحام الضخم للسيارات عليه، واجتاز الطيار من خلال طائرته الشراعية السيارات الواقفة بثقة وخبرة كبيرة، وذلك وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

 

الطائرة الشراعية عن بعد
الطائرة الشراعية عن بعد

 

الطائرة تطير على الجسر
الطائرة تطير على الجسر
 

وأصبح الطيران الشراعى في السنوات الأخيرة، رائجاً فى دولة جورجيا، فهو أحد أفضل الطرق لاستكشاف البلد، ويأتي عدد متزايد من السياح إلى جورجيا على وجه التحديد للقيام بالطيران الشراعى.

 

الطائرة الشراعية تجتاز الجسر المزدحم
الطائرة الشراعية تجتاز الجسر المزدحم
 

وعرضت قناة "cnn" مقطع فيديو يوضح تجربة "الطيران الشراعى" التى يخوضها السياح فى هذه المنطقة من خلال الطيران فوق الجبال والإطلاع عليها عن قرب من خلال هذه الطائرات.

وجدير بالذكر أن بريطانيا كانت دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى عام 2016 من خلال تحطيم الرقم القياسى فى إطلاق الطائرات الشراعية الورقية الصنع، بعد إطلاق 423 طائرة ورقية على شواطئها، وذلك بعد عدة عوائق واجهت المشتركين من هطول للأمطار ، ووجود غيوم كثيرة فى السماء، ومياه الجزيرة الباردة ، إلا أنهم تحدوا تلاطم الأمواج وأدوا المهمة بنجاح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة